عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

يوم ميلاد وزير دفاع الأهلي.. حسن حمدي 71 عاما من الإنجازات

حسن حمدي
حسن حمدي

لقب بوزير الدفاع وأحد أهم رؤساء النادي الأهلي على مر تاريخه، يحتفل جمهور القلعة الحمراء اليوم الأحد الموافق الثاني من أغسطس، بيوم ميلاد حسن حمدي.



  نجح حسن حمدي خلال تواجده داخل أروقة القلعة الحمراء، سواء أكان لاعبًا ضمن صفوف الفريق الأول أو شاغلًا لمنصب إداري إلى أن تندرج حتى أًصبح رئيسًا لجمهورية الأهلي، عندما فاز بمنصب رئيس مجلس الإدارة في السادس من مايو عام 2002 بالتزكية.

 

بدأ حسن حمدي رحلته داخل أروقة الجزيرة عندما انضم لفريق الكرة بقطاع الناشئين تحت 14 سنة، وذلك عام 1962، وفى موسم 1971/1972 التحق بالفريق الأول، وخاض مباراته الأولى أمام دمياط والتي انتهت بفوز الأهلى 5/2. بعد مشوار لم يكن طويلًا داخل المستطيل الأخضر، أجبرت الاصابة حسن حمدي على الاعتزال مبكرًا بعد 5 مواسم وتحديدًا في الثامنة والعشرين، ليشغل منصب مدير الكرة للفريق الأحمر في السابع عشر من يونيو عام 1979.

 

يعتبر حسن حمدي أصغر من شغل منصب مدير الكرة في الأهلي  والأندية المصرية ليتولى بذلك مسؤولية قيادة أكبر وأقوى فريق فى الشرق الأوسط. استطاع حمدي قيادة دويلة الأهلي للفوز بالكثير من البطولات، إذ فاز بدرع الدوري 7 مرات، وكأس مصر في أربعة مناسبات، والسوبر المحلي 6 مرات، وعلى المستوى القاري فاز بثلاث بطولات إفريقية متتالية وأبطال الكئوس ثلاث مرات والسوبر المصري 6 مرات، كما لعب الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية خلال وجوده فى 4 مرات.

بعد مسيرة حسن حمدي الحافلة كمسؤولًا، استحق لقب صائد البطولات ومحقق الانجازات، ولم يغادر القلعة الحمراء رئيسًا إلا بعدما تم تطبيق بند الـ8 سنوات، الذي حرمه من الاستمرار فى منصبه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز