عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأول جمهورية محمد يسري: الأهم من الهدف معرفة كيف يتم تحقيقه

لطالب المتفوق محمد يسرى
لطالب المتفوق محمد يسرى

ليس بالاماني وحدها يتحقق الهدف بل لابد من الإصرار ومعرفة الوسيلة جيدا  ،هكذا ينطبق الحال علي الطالب المتفوق محمد يسرى والذي حصل مؤخرا علي الأول جمهورية علمي علوم من مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب.



يقول محمد لروزاليوسف، منذ البداية اخترت طريقي وهو الدارسة بمدرسة المتفوقين stemوهي لها نظام مختلف يمنح للطالب القدرة علي البحث والتحليل حيث نظام الدراسة مختلف فليس هناك منهج بل نعتمد علي الأبحاث التي يتم تقديمها.

 

واضاف المدرسة داخلي ونظام الدراسة بها لايعتمد علي الدروس الخصوصية، حيث ينتهي اليوم الدراسي في الثالثة، ونظام الامتحانات يعتمد علي تقديم الأبحاث.

وعن احداث كورونا يقول محمد في البداية كان لها تأثير سلبي لأننا نعتمد علي الحضور والمناقشة ولكن بعد ذلك تغيرت الأمور وبدانا نتواصل من خلال الإنترنت حتي أصبح الامر إيجابيا جدا ووفر لنا مزيدا من الوقت.

 عن ساعات الدراسة أكد محمد من المغرب حتي العاشرة مساء ثم امارس الرياضة مع زملائي.

عما ينصح به الطلاب قال محمد ليس المهم عدد الساعات أو حتي بنوع الهدف ولكن الأهم تحديد كيفية الوصول إلى الهدف وتحقيق الحلم.

ولابد من الاعتماد علي الفهم الجيد وليس الحفظ لافتا: أدين بالفضل لاهلي لما منحوني من ثقه وأدين بالفضل أيضا للمدرسة.

وعن ما يخطط له في المستقبل قال حصلت علي منحة لجامعة أمريكية تسمي منارفا، وارغب في خوض مجال التكنولوجيا الحيوية لكي أكون دكتورا في مجال أبحاث الهندسة الوراثية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز