عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

اعرف التفاصيل| موعد بدء الدراسة ٢٠٢١ في المدارس والجامعات 



يبحث كثيرون عن موعد بدء الدراسة ٢٠٢١ في المدارس والجامعات، حيث يترقب جميع الطلاب والطالبات بالمدارس والجامعات والمعاهد، موعد دخول المدارس الحكومية والخاصة؛ حيث قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإعلان عن موعد بدء الدراسة للعام الدراسي الجديد 2021 عبر موقعها الرسمي.

موعد بدء الدراسة 2021

ومن المقرر بدء العام الدراسي  الجديد، يوم 17 أكتوبر المقبل، على أن يستمر حتى 24 يونيو 2021، لتكون مدة الدراسة الفعلية 33 أسبوعًا.

 

 وتحرص الوزارة على تقديم كل الأنشطة التعليمية، التي تساعد الطلاب على فهم المناهج بطريقة سهلة وميسرة.

 الدراسة في العام الجديد ٢٠٢١

وأشار وزير التعليم إلى أن شكل ونظام الدراسة في العام الجديد قيد الدراسة، حاليًا، وسيتم إعلانه فور الانتهاء منه، مضيفًا: "لدينا العديد من المقترحات بشأن شكل الدراسة في العام المقبل ونعكف حاليًا للوصول إلى القرار الصحيح، الذي يضمن استمرار العملية التعليمية لأبنائنا الطلاب بالشكل الذي نحافظ به على سلامتهم وصحتهم".

 

وأضاف، أن جميع الاحتمالات واردة في شكل الدراسة بالنسبة للعام الدراسي الجديد، وسيتم الاعتماد على استخدام التكنولوجيا الحديثة في عملية التعلم، والاستفادة من المنصات التعليمية التي أطلقتها الوزارة لأبنائنا الطلاب منذ انتشار جائحة كورونا.

 

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2021

 

- السبت الموافق 17 أكتوبر 2020: بداية الدراسة.

 

-  يوم 5 فبراير 2021: انتهاء الفصل الدراسي الأول.

 

- السبت الموافق 6 فبراير 2021: بدء إجازة نصف العام. 

 

- تستمر إجازة نصف العام حتى يوم الخميس 18 فبراير 2021 (لمدة 15 يومًا).

-  20 فبراير 2021: بداية الفصل الدراسي الثاني.

 

- الخميس 24 يونيو 2021: انتهاء الدراسة.

 

جدير بالذكر.. أنه تم عقد  اجتماع ترأسه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الخميس الماضي، "عبر الفيديو كونفرانس"، لمناقشة القرارات الخاصة بتنظيم الدراسة والإجازات للعام الدراسي المقبل 2020-2021.

 

حضر الاجتماع الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين، والدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير لشؤون التطوير التكنولوجي، والدكتور محمد مجاهد، نائب الوزير للتعليم الفنى، والدكتور محمد عمارة رئيس قطاع التعليم الفني، وممثلو الوزارات المعنية.

 

 اقرأ أيضا..

تفاصيل خدمات موقع بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية 2020 للتنسيق واختبار القدرات.. الرابط وكيفية التسجيل

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز