عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أكد أن توقيت الاتفاق له دلالة مهمة

رئيس مستثمري الغاز: ترسيم الحدود مع اليونان أنهى أطماع تركيا في المتوسط

اعتبر الدكتور محمد سعد الدين، رئيس جمعية مستثمري الغاز، ورئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات، أن الاتفاقية التي وقعتها مصر لترسيم الحدود البحرية مع دولة اليونان تاريخية، تحفظ حقوق مصر فى مياهها الإقليمية ضد الأطماع الخارجية بقوة وشرعية القانون الدولى.



 

وقال سعد الدين، إن ترسيم الحدود يعطي مصر الشرعية الدولية والقانونية في البحث والتنقيب عن البترول والغاز بشكل رسمي فى البحر المتوسط، بالإضافة إلى حقوق الدفاع بالقوة ضد أي تدخل عدواني لحماية حدودها البحرية، كما "يُعري" هذا الاتفاق أي تدخل سافر لتركيا في دول الجوار أمام المجتمع الدولي.

 

كما أكد رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات، أن تقسيم وترسيم الحدود مع الدولة اليونانية، يعطي مصداقية للشركات العاملة في مجال البحث عن الغاز والبترول، في المياه الإقليمية المصرية من حيث عدم وجود أي خلافات على المناطق، التي يجرى البحث فيها، أو أية نزاع على تلك المنطقة، والتأكد في سيادة الدولة على كامل أراضيها.

 

من ناحية أخرى، أوضح سعد الدين، أن توقيت توقيع هذه الاتفاقية له دلالة مهمة خاصة مع أهم دولتين فى في شرق المتوسط، هما قبرص واليونان، خاصة في ظل الاضطرابات التي تمر بها المنطقة، مشيدًا بدور القيادة السياسية الكبير في البحث الدؤوب عن مصالح مصر، وجاهزية الدولة لحماية تلك المصالح من أي اعتداء خارجي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز