عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أجهزة الأمن تفك لغز العثور على جثة نائب مدير بنك بالمنيا بنهر النيل

نجحت أجهزة الأمن في كشف ملابسات العثور على جثة نائب مدير أحد البنوك بالمنيا، بنهر النيل.



كانت بداية الواقعة بتلقي قسم شرطة المنيا بلاغاً، يوم 24 أغسطس الماضي، باصطدام سيارة ملاكي قيادة نائب مدير أحد البنوك فرع المنيا، مقيم بدائرة القسم  بـ“5 سيارات” متوقفة على جانب طريق كورنيش النيل دائرة القسم.

وفي وقت لاحق، عثر على جثة “نائب مدير البنك المذكور” بنهر النيل بدائرة القسم وإنتشالها بمعرفة قوات الإنقاذ النهرى وإتهام مدير البنك لنائبه المذكور بإختلاس مبلغ مالي مليون و500 ألف جنيه.

وتم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن المنيا توصلت جهوده إلى أن “ نائب مدير البنك المتوفى” كان يقوم بالإستيلاء من البنك على مبالغ مالية وإستبدالها بعملات نقد أجنبى لتحقيق هامش ربح شخصى ويتحصل عليه من فرق الأسعار خارج التعاملات البنكية مستغلاً طبيعة عمله وإتفاقه بتاريخ الواقعة مع  عاملين - مقيمان بدائرة مركز شرطة المنيا، على إستبدال مبلغ مالى من العملة المحلية إلى العملة الأجنبية.

وقام المتوفى بالإستيلاء على المبلغ المشار إليه بمعاونة العاملين، ولدى قيامهم بعملية تسليم وتسلم مع أحد الأشخاص قام الأخير بمغافلتهم والإستيلاء على المبلغ المالى، وهرب بسيارته مما دعى المتوفى والعاملين بإستقلال سيارته ومحاولة اللحاق به فإصطدم بعدد من السيارات المتوقفة ولخشية إفتضاح أمره وتعرضه للمسائلة القانونية قام بإلقاء نفسه بالمجرى المائى لنهر النيل.

وتوصلت التحريات إلى أن عاطل - مقيم بدائرة مركز شرطة سمالوط غرب  وراء إرتكاب واقعة الإستيلاء على المبالغ المالية من المتوفى.

تم استهدافهم بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام أسفرت عن ضبطهم ، وبمواجهتهم بما توصلت إليه التحريات أقروا بها وأضاف العاطل بسابقة إجراء عمليتين سابقتين لتلك الواقعة لكسب ثقتهم وبتاريخ الواقعة تمكن من مغافلتهم والإستيلاء على المبلغ المشار إليه والهرب، وتم بإرشاده ضبط مبلغ ( مليون و200 ألف جنيه ) وقرر أنها ذات المبالغ المستولى عليها من المتوفى.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز