عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

احتفالا بعيدها القومي

القليوبية تواصل افتتاح مشروعات خدمية بتكلفة 766 مليون جنيه

جانب من الافتتاحات
جانب من الافتتاحات

تابع اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، سلسلة الافتتاحات والتفقدات للمشروعات القومية التي يتم تنفيذها أو تم تنفيذها على أرض المحافظة، احتفالا بالعيد القومي الـ152، حيث قام المحافظ اليوم بجولة ميدانية تفقد خلالها عددا من المشروعات القومية تصل تكلفتها إلى 766 مليون جنيه، في العديد من القطاعات الخدمية من بينها المياه والصرف الصحي والصحة والطب البيطري والشباب والرياضة وتدعيم الوحدات المحلية.



 

بدأ المحافظ الجولة بتفقد محطة مياه سرياقوس "طاقة 145 ألف م3/ يوم"، بنظام المرشح الرملي الديناميكي، والتي تعد من أكبر المحطات على مستوى الجمهورية، وتقوم بتنفيذها شركة المقاولون العرب بتكلفة 380 مليون جنيه، وبلغت نسبة التنفيذ بالمحطة 95% للأعمال المدنية و90% للأعمال الكهروميكانيكية وسيتم الانتهاء منها.

 

كما تفقد المحافظ كوبري أبو زعبل على مصرف بلبيس، بتكلفته 40 مليون جنيه ومدة العمل عام واحد، وسيعتمد عمل الكوبري على أن يفتح ويغلق ويمر من على طريق مسطرد- الخانكة، عبر ترعة الإسماعيلية، للوصول مباشرة إلى مدينة الخانكة، ما يسهل حركة المرور أمام المواطنين "وتبلغ نسبه التنفيذ 99%".

 

وتابع المحافظ الجولة بتفقد مشروع إنشاء سحارة على مصرف بلبيس ك 50 على ترعة الإسماعيلية، "تبلغ مساحتها 800م"، وبتكلفة 100 مليون جنيه وتقوم السحارة بنقل مياه مصرف بلبيس، الذي يصب في بحيرة المنزلة "ببحر البقر"، من أسفل ترعة الإسماعيلية، وتتكون السحارة من 20 بوابة، عبارة عن مداخل ومخارج، وكل فتحة لها بوابتان وسعتها ستكون أكثر من ضعف الكمية التي يتم نقلها حاليًا، تتكون السحارة من ماسورة قطر ٣.٢٠٠ متر بطول ٢٤٥م. ط للماسورة لكي تستوعب صرفًا يصل إلى ٤.١ مليون متر مكعب يوميا، حيث تعمل السحارة على نقل مياه مصرف بلبيس، الذي يصب في مصرف بحر البقر والذي يصب في بحيرة المنزلة من أسفل ترعة الإسماعيلية.

 

كما افتتح المحافظ المجزر الآلي بمدينة الخانكة "تبلغ تكلفته 20 مليون جنيه"، وتشمل التكلفة إنشاء خط نصف آلي للذبيحة، وكذلك محطة معالجة لمياه صرف المجزر والمجازر المكونة من 2 عنبر للذبيح، أحدهما نصف آلي والآخر يدوي، أشرف على إنشائه مصنع 45 الحربي.

 

وتابع المحافظ الجولة بتفقد مستشفى الخانكة المركزي "تبلغ تكلفته 220 مليون جنيه"، ويتكون المستشفى من 110 أسرة إقامة وعيادات خارجية وصيدليات ومعمل تحاليل وغرف عمليات و٢٢ جهاز غسيل كلوي.

 

وأعطى المحافظ بعض التوجيهات والملاحظات بالعمل وأمر بملافاة تلك الملاحظات، والعمل بالتوازي في توريد الأجهزة والمعدات الطبية، حيث تم توريد أسرة العناية المركزة بالكامل، كما تم الانتهاء من مبنى العيادات الخارجية بالكامل والانتهاء أيضا من تركيب أجهزة التكييف المركزي واختبارها والانتهاء من صب أرضية فناء المستشفى وتركيب أعمدة الإنارة لبدء توصيل الكهرباء وإطلاق التيار لبدء تركيب الأجهزة الطبية واختبارها.

 

كما افتتح المحافظ ملعب مركز شباب الخانكة، بتكلفة 2 مليون جنيه، وبتمويل من الهيئة العربية للتصنيع، ومركز شباب وادي النيل بتكلفة 2 مليون جنيه، وبتمويل من الهيئة العربية للتصنيع.

 

واختتم المحافظ الجولة بافتتاح مبنى الوحدة المحلية بالجبل الأصفر بتكلفة 2 مليون جنيه بتنفيذ مديرية الإسكان.

 

رافقه خلال الجولة الدكتور سمير حماد نائب المحافظ، والمهندس علي يوسف أبو عقيل السكرتير العام المساعد، والعميد خالد كشك رئيس مدينة الخانكة، والدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة، والدكتور أمل العسيلي وكيل وزارة الطب البيطري، والدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة، والمهندس جمال حجاب مدير شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس خالد عبد العزيز رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، واللواء ماجد عبد القادر ممثلا عن مصنع 45 الحربي ورضوان الزياتي عضو مجلس النواب.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز