عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القوات المسلحة تنجح في القضاء على 146 من مزارع الخشخاش والبانجو والهيدرو المخدر بجنوب سيناء

قامت عناصر حرس الحدود بالتعاون مع الجيش الثالث الميدانى والشرطة المدنية خلال شهر سبتمبر الجاري بتنفيذ دورية للبحث والتفتيش والقضاء على 146 من مزارع الخشخاش والبانجو والهيدرو المخدر بالسهول والجيوب الجبلية ذات التضاريس الوعرة والمناطق التي يصعب الوصول إليها نظـراً لطبيعتها الطبوغرافية بجنوب سيناء.



 

يأتي ذلك استمرارا لجهود القوات المسلحة المستمرة لمجابهة انتشار الزراعات المخدرة، والتصدى للمهربين والمخربين والعناصر الإجرامية بالمناطق الجبلية بجنوب سيناء.

 

وأسفرت الدورية عن ضبط 141 طنا من البانجو الجاف، و530 كيلو جراما من بذور البانجو، و1155 كيلو جراما من بذور الخشخاش، و12 طنا من بودرة البانجو و80 طنا من مخدر الهيدرو الجاف، كما تم ضبط عدد 175 كيلو جراما من بودرة الحشيش المخدر و203 فرش حشيش، و43 كيلو جراما من الحشيش المصنع والمفروم.

 

بالإضافة إلى ضبط ميزانين لقياس أوزان المواد المخدرة، ودراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدم فى أعمال التنقل بين المهربين .

 

هذا وتواصل قوات حرس الحدود جهودها فى القضاء على العناصر الإجرامية والمهربين وتجار المواد المخدرة التي تستهدف الإضرار بالأمن القومى المصري على كافة الإتجاهات الإستراتيجية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز