عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عن دائرة ميت غمر

مرتضى منصور يُشعل المعركة الانتخابية بمجلس النواب بأوراق ترشحه في هذه الدائرة

مرتضى منصور
مرتضى منصور

قبل إغلاق باب الترشح في انتخابات مجلس النواب، تقدم المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، ظهر اليوم السبت، بأوراق ترشحه لانتخابات مجلس النواب، وذلك عن دائرة ميت غمر، ليُشعل بذلك المعركة الانتخابية في هذه الدائرة.



 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، قد أعلنت الجدول الإجرائى الزمني لانتخابات مجلس النواب، الذي تضمن تفاصيل المرحلتين اللتين ستجرى بهما الانتخابات.

 

 الجدول الزمني، تضمن دعوة الناخبين للاقتراع، وبداية الكشف الطبي على المرشحين من يوم الخميس الموافق 10 سبتمبر، على أن يكون تلقي وفحص طلبات الترشح من 17 وحتى 26 سبتمبر، وذلك يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الخامسة مساء، وينتهي العمل باليوم الأخير في الساعة 2 ظهرًا.

 

كما حدد الجدول الزمني، بداية تسجيل المصريين بالخارج بياناتهم على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات، اعتبارًا من 27 سبتمبر وحتى 10 أكتوبر، حتى يتمكنوا من الاقتراع.

 

بينما يتم إعلان كشوف أسماء المرشحين ورموزهم الانتخابية، ونشر القائمة المبدئية والطعن عليها أمام محكمة القضاء الإداري، أيام 27 و28 و29 سبتمبر، على أن تفصل محكمة القضاء الإداري في الطعون المقدمة إليها، خلال أيام 30 سبتمبر الجاري، و1 و2 أكتوبر المقبل، وتعلن القائمة النهائية للمرشحين يوم 5 أكتوبر.

 

 

وحدد الجدول الزمني يوم 7 أكتوبر، آخر موعد لتنازل المرشحين، لبعضهم البعض، ثم نشر التنازلات في جريدتين واسعتي الانتشار، يوم 8 أكتوبر.

 

وتبدأ الدعاية الانتخابية للمرشحين بمحافظات المرحلة الأولى، من يوم 5 أكتوبر، وحتى يوم 18 أكتوبر، حيث يبدأ الصمت الانتخابي، فيما تبدأ الدعاية الانتخابية للمرشحين بمحافظات المرحلة الثانية، من يوم 18 أكتوبر وحتى يوم 1 نوفمبر، حيث يبدأ الصمت الانتخابي.

 

 

بينما يقوم الناخبون المصريون بالخارج بطباعة وإرسال بطاقات الاقتراع إلى مقار البعثات الدبلوماسية، وذلك خلال يومي 19 و20 أكتوبر لمحافظات المرحلة الأولى، و2 و3 نوفمبر بالنسبة لمحافظات المرحلة الثانية.

والاقتراع في الخارج بالنسبة لمحافظات المرحلة الأولى، يجري أيام 21 و22 و23 أكتوبر، ويجرى التصويت في الخارج بالنسبة لمحافظات المرحلة الثانية أيام 4 و5 و6 نوفمبر.

 

 

فيما يجرى الاقتراع في الداخل، بالنسبة لمحافظات المرحلة الأولى، يومي 24 و25 أكتوبر، ويجرى التصويت في الداخل، بالنسبة لمحافظات المرحلة الثانية، يومي 7 و8 نوفمبر، على أن تعلن النتيجة للمرحلة أولى 1 نوفمبر، ونتيجة المرحلة الثانية 15 نوفمبر.

    

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز