عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل جديدة في تسريبات هيلاري تكشف فصول المؤامرة على مصر وليبيا

هيلاري وحمد بن جاسم
هيلاري وحمد بن جاسم

تواصلت عملية فضح المؤامرة الأمريكية في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، من خلال تسريبات الرسائل والوثائق على إيميلات وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون.  



وثائق هيلاري تكشف دور الطحاوي

من ضمن الوثائق المسربة رسالة من المستشارة والناشطة الحقوقية الأمريكية، آن ماري سلوتر، إلى هيلاري تكشف خلالها اتفاقها مع الصحفي آندري كافرن في إطلاق هاشتاجات من أجل حشد الجماهير نحو التمرد على الأنظمة السياسية في الدول العربية، واستشهدت بـ"الطحاوي" كمثال.

وثيفة تكشف التحريض الأمريكي ضد مصر
وثيفة تكشف التحريض الأمريكي ضد مصر

 

مؤامرة ساركوزي ضد وحدة ليبيا

وتشمل تسريبات هيلاري، رسالة مؤرخة يوم 9 مارس 2012، تحتوي على معلومات سرية حول محاولة فاشلة من الرئيس الفرنسي الأسبق "نيكولاي ساركوزي" مطلع نفس العام، بالتعاون مع المخابرات البريطانية لإقامة دولة شبه مستقلة في شرق ليبيا لعدم حصولهم على عقود جديدة كمكافأة نظير تدخلهم العسكري في العام الذي سبق لإسقاط النظام.

آن ماري والطحاوي
آن ماري والطحاوي

 

 

 

‎تشير الرسالة إلى أن ساركوزي انتهج هذا الخط بناءً على شكاوى من رجال الأعمال الفرنسيين على وجه الخصوص، بعد توقعهم بالحصول على 35% من العقود الجديدة ما بعد 2011 وفشل حكومة عبد الرحمن الكيب، في طرابلس بمسألة تسيير شؤون الحكم ونزع سلاح الميليشيات.

 هيلاري تطالب بحقوق الشواذ في العراق 

كما احتوت الرسائل المسربة من إيميل وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة على رسالة تبدي خلالها هيلاري كلينتون حزنها على تعرض المثليين في العراق للاضطهاد، تؤكد دعمها الكامل لحقوقهم ومخاطبة الحكومة بأن لديها بعض الأفكار لإنهاء التمييز ضد المثليين في العراق.   

 

 

 
 

 

 
 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز