عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالفيديو.. سياسيون: القائمة الوطنية مظلة للتعددية.. وتمثل كل الأطياف السياسية

القائمة الوطنية
القائمة الوطنية

عرض برنامج «المواجهة» الذي تقدمه الإعلامية ريهام السهلي عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، تقريرا عن القائمة الوطنية للتعددية السياسة تحت مظلة البرلمان المقبل.



 

ويرى عدد من المرشحين في القائمة الوطنية تحالفا انتخابيا ديمقراطيا وليس تحالفا سياسيا يفخر بعقول شابة وكوادر حزبية وشعبية بارزة فضلا عن عن انه يضم فئات مختلفة كالمرأة وذوى الاحتياجات الخاصة.

 

 

وتتميز الانتخابات المقبلة بمشاركة أحزاب معارضة مثل التجمع والمصري الديمقراطى الاجتماعى والعدل.

 

وتخوض القائمة الوطنية من اجل مصر انتخابات مجلس النواب 2020 بأربع قوائم   والتي تضم " 12 حزبًا" وهى : حزب مستقبل وطن، حزب الوفد، حزب حماة الوطن، حزب مصر الحديثة، حزب المصري الديمقراطي، حزب الشعب الجمهوري، حزب الإصلاح والتنمية، حزب التجمع، حزب إرادة جيل، حزب الحرية المصري، حزب العدل، وحزب المؤتمر"، بالإضافة إلى تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

 

وبدأ العد التنازلى لإجراء انتخابات مجلس النواب بإعلان الهيئة الوطنية للانتخابات القائمة النهائية لمرشحى المجلس وسط منافسة قوية بين الأحزاب السياسية والقوائم الانتخابية وفى مقدمتها القائمة الوطنية "من أجل مصر".

 

ومن جانبه، قال محمد السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، قررنا المشاركة فى الانتخابات بناءًا على قرار اللجنة العليا فى الحزب، وقد وجدنا صعوبة فى عمل قوائم منافسة كأحزاب معارضة بسبب عدم توافر الإمكانيات الكافية وإعداد المرشحين وتم تقديم عدد من المرشحين من الأعضاء بالحزب، ولم يتم طلب التبرع بمبالغ مالية كما تم الادعاء وأشهد على ذلك.

 

وأضاف السادات، في تقريرا عن القائمة الوطنية للتعددية السايسية تحت مظلة البرلمان ، والذي عرض على قناة " اكسترا نيوز" ،لأول مرة تشهد الساحة السياسة ضمن قائمة الأحزاب لها مواقف واضحة من الدولة والحكومة، وهناك أحزاب أخرى موالية للحكومة، ولكن هناك مساحة من الاختلاف، ويُعد هذا مناخ لتشكيل هذه المجموعة من الأحزاب.

 

فيما أكد عبد المنعم إمام رئيس حزب العدل، أن الأحزاب حاليا فى مشهد غير مسبوق فى الحياة السياسية المصرية، بسبب وجود تحالف انتخابى ضخم يضم عددا كبيرا من الأحزاب من اليسار إلى اليمين هو تحالف انتخابى وليس سياسى ينتهى بانتهاء الانتخابات وهذه خطوة جيدة وغير مسبوقة هدفها تمثيل كافة الطيف السياسى وتواجد كافة الإجراء داخل البرلمان.

 

وتابع قائلا : أمثل مدينة المحلة الكبرى، ونحاول أن نقدم خطابا سياسيا مميزا، والموضوع غير مرتبط بعدد المرشحين، ولكن التأثير البرلمانى والتعيير بشكل جيد عن آراء المواطنين.

 

وفى ذات السياق زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطى الاجتماعى ،  إن هذه الانتخابات تعبر عن تحالف انتخابي كبير يضم أهم أحزاب الموالاة والمعارضة وتعد هذه فرصة حقيقية لتمثيل كافة وجهات النظر وهذا التنوع جيد وتمنيت أن يكون عدد الأحزاب أكبر وخاصة الأحزاب المعارضة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز