عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

موجز ٢٤ .. تفاصيل جديدة في تسريبات هيلاري تكشف فصول المؤامرة على مصر وليبيا

الرئيس السيسي: مصر داعمة لكل ما يحقق مصالح العراق وشعبه ويحافظ على أمنه واستقراره، والرئيس يعرب عن التطلع لمواصلة شركة "إيني" الإيطالية للبترول التوسع في أنشطتها بمصر .. في موجز ٢٤



 

الرئيس السيسي: مصر داعمة لكل ما يحقق مصالح العراق وشعبه ويحافظ على أمنه واستقراره

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ثوابت السياسة المصرية تجاه العراق والتي تتمحور حول دعم العراق وتعزيز دوره القومي العربي، وأن مصر داعمة لكل ما من شأنه أن يحقق مصالح العراق على مختلف الأصعدة، ويساعده على تجاوز كافة التحديات ومكافحة الإرهاب ويحافظ على أمنه واستقراره.

 

الرئيس السيسي يعرب عن التطلع لمواصلة شركة "إيني" الإيطالية للبترول التوسع في أنشطتها بمصر

 

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن التطلع لمواصلة شركة "إيني" الإيطالية للبترول التوسع في أنشطتها في مصر، خاصةً في مجال التنقيب وذلك لتعظيم موارد الدولة من الغاز والبترول واستغلالها على النحو الأمثل. 

 

رئيس الوزراء يتابع تنفيذ تكليفات الرئيس بتوفير 250 ألف وحدة إسكان اجتماعي ومشروع "سكن كل المصريين"

 

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لمتابعة تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتوفير 250 ألف وحدة إسكان اجتماعي، وكذا طرح وحدات مشروع "سكن لكل المصريين"، وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، والمهندس صلاح حسن، نائب رئيس الصندوق.

 

مدبولي يتابع تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي بإنشاء مشروع سكني بالمحافظات

 

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن ملف تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى تعمل الحكومة عليه حاليا، في إطار تحسين الواجهة الحضارية للمدن المصرية والارتقاء بالخدمات المقدمة بها. 

 

رئيس الوزراء يُتابع مع وزير قطاع الأعمال العام ملفات عمل الوزارة

 

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعاً مع هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام؛ عبر تقنية "فيديوكونفرانس"، لمناقشة عددٍ من ملفات عمل الوزارة.

 

الحكومة: إطلاق 72 خدمة رقمية بنهاية  2020 تصل إلى 550 خدمة في 2023

 

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لاستعراض "منصة مصر الرقمية" في صورتها الحالية misr.gov.eg والتعرف على الخدمات التي تؤدى من خلالها على مستوى الجمهورية، وذلك بحضور الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والمستشار عمر مروان وزير العدل، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمستشار حمادة الصاوي، النائب العام، والمهندس خالد العطار، نائب وزير الاتصالات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة، وممثلي الجهات المعنية.

 

وزيرة الصحة رئيسة للدورة 67 للجنة الإقليمية للصحة العالمية

 

ترأست الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم الاثنين، اجتماع الدورة الـ ٦٧ للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، وذلك بعد انتخابها بالإجماع من قبل اللجنة رئيسًا للدورة التي تعقد إلكترونيًا لأول مرة عبر الإنترنت على مدار يومين بمشاركة وزراء الصحة وممثلون رفيعي المستوى من 22 دولة لإقليم شرق المتوسط، لمناقشة بعض القضايا الصحية خاصة جائحة فيروس كورونا المستجد، وذلك بمقر المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بمصر.

 

وزير الإسكان يُصدر حزمة تكليفات لمواجهة الأمطار والسيول المتوقعة

 

أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حزمة من التكليفات لشركات مياه الشرب والصرف الصحي، وأجهزة المدن الجديدة، لرفع حالة التأهب والاستعدادات القصوى، الخاصة بدخول موسم سقوط الأمطار بفصل الشتاء، ومراجعة المناطق الساخنة التي قد تشهد تجمعات لمياه الأمطار، وذلك طبقًا لخطة الدولة لمجابهة الكوارث الطبيعية والسيول.

 

تفاصيل جديدة في تسريبات هيلاري تكشف فصول المؤامرة على مصر وليبيا

 

تواصلت عملية فضح المؤامرة الأمريكية في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، من خلال تسريبات الرسائل والوثائق على إيميلات وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون.  

 

البنك الدولي يشيد بالإصلاحات الاقتصادية في مصر

 

أشاد البنك الدولي، اليوم الاثنين بالإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها مصر، والتي أسهمت في تحسين استقرار الاقتصاد الكلي وتعزيز ثقة المستثمرين وزيادة تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر. 

 

الزمالك يعود لوصافة الدوري بعد الفوز على الحدود

 

خطف لاعبو فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، فوزًا هامًا أمام حرس الحدود، بنتيجة 2/1، في المباراة التي اقيمت بين الفريقين على ستاد الجيش بالمكس في الإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الـ33 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز