عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قبل موقعة الوداد..ماذا يفعل الأهلي في نصف نهائي إفريقيا؟ التاريخ يجيب 

الأهلي-الوداد
الأهلي-الوداد

ساعات محدودة تفصل عشاق كرة القدم العربية والإفريقية في كل مكان عن مباراة مهمة، حيث يلتقي الأهلي مع نظيره الوداد المغربي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والمقرر إقامته يوم السبت المقبل على ملعب "المركب الرياضي محمد الخامس" بالدار البيضاء.



 

وتأهل النادي الأهلي إلى هذا الدور بعد التفوق على ماميلودي صنداونز في الدور ربع النهائي بالفوز عليه ذهابا 2-0 والتعادل إيابا 1-1.

 

ويخوض رجال بيتسو موسيماني منافسات الدور نصف النهائي من البطولة الإفريقية للمرة السادسة عشر في تاريخ، أي سبق له وسجل تواجده خلال 15 نسخة من البطولة.

 

ويرصد لكم "بوابة روزاليوسف" تاريخ مشاركات النادي الأهلي في نصف نهائي البطولة الإفريقية.

 

شارك النادي الأهلي في هذا الدور خلال 15 نسخة سابقة للبطولة، حيث تمكن من الوصول للنهائي 12 مرة وحصد لقب البطولة 8 مرات، بينما فشل في تجاوز دور النصف النهائي ثلاث مرات.

 

 

في عام 1982 واجه النادي الأهلي نظيره إينوجو رينجرز النيجيري وحقق عليه الفوز بنتيجة المبارتين 4/1، وتمكن حينها من الوصول للنهائي بل بالتتويج بالبطولة الإفريقية.

 

وفي عام 1983 قابل الأهلي نظيره نكانا ريد ديفيلز بطل زامبيا وحقق الفوز عليه بنتيحة 2/0 مجموع المبارتين وصعد للمبارة النهائية ولكنه خسر اللقب.

 

في عام 1987 التقى الأهلي مع كوتوكو الغاني وحقق الفوز عليه بنتيجة 2/1 مجموع المبارتين، وصعد لمباراة النهائي وتوج باللقب.

 

بينما في عام 1988 واجه الأهلي وفاق سطيف الجزائري وحسم التعادل الإيجابي بنتيجة 2/2 مجموع المبارتين قبل أن يحسم الفريق الجزائري تأهله بركلات الترجيح.

 

في  عام 2001 التقى الأهلي مع الترجي ونجح في حسم تأهله لمباراة النهائي وتوج باللقب الإفريقي.

 

بينما في عام 2005 واجه الأهلي نظيره الزمالك وتمكن من تحقيق الفوز عليه بنتيجة 4/1 مجموع المبارتين، وتأهل للمباراة النهائية وحسم اللقب الإفريقي لصالحه.

 

في عام 2006 تقابل الأهلي مع نظيره أسيك ميموزا وحقق الفوز بنتيجة 3/2 مجموع المبارتين، وصعد للنهائي وتقابل مع الصفاقسي التونسي وتوج بالبطولة.

 

في عام 2007 حقق الأهلي الفوز على نظيره الاتحاد الليبي بنتيجة 1/0 مجموع المبارتين وتأهل للمبارة النهائية ولكن لم يحصد اللقب.

 

بينما في عام 2008 التقي الأهلي مع إنيمبا النيجيري وحقق الفوز بنتيجة 1/0، وصعد للمباراة النهائية وتمكن من تحقيق اللقب.

 

في عام 2010 التقي الأهلي مع نظيره الترجي التونسي ولكن لم يتمكن من الصعود للمباراة النهائية بعدما فاز ذهابا بنتيجة 2 / 1، وخسر في تونس بهدف نظيف.

 

في عام 2012 تقابل الأهلي مع فريق صن شاين النيجيري ونجح في الصعود للمباراة النهائية والتتويج باللقب الإفريقي.

 

في عام 2013 التقى الأهلي مع القطن الكاميروني وحسم التعادل نتيجة المبارتين قبل أن يحسم الأحمر تأهله بركلات الترجيح، وتوج بعدها باللقب الإفريقي.

 

في عام 2017 واجه الأهلي فريق النجم الساحلي التونسي وخسر لقاء الذهاب في تونس قبل أن يقوم بعمل ريمونتادا تاريخية ويحقق الفوز في القاهرة 6 / 2، وصعد لنهائي البطولة ولكنه خسر اللقب.

 

 

في عام 2018 واجه فريق الأهلي نظيره وفاق سطيف الجزائري وحقق الفوز بنتيجة 3/2 مجموع المبارتين وصعد لنهائي البطولة لكنه خسر اللقب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز