عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تكريم بطل الكونفدرالية فقط على منصة التتويج

الكونفدرالية الأفريقية
الكونفدرالية الأفريقية

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، صعود وتكريم الفريق البطل والمتوج بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية فقط، للمنصة لاستلام الميداليات والكأس، كما قرر عدم صعود الفريق صاحب المركز الثاني تطبيقًا للإجراءات الاحترازية ولمنع انتشار فيروس كورونا.



 

وخلال الاجتماع الفني، الذي عقد لمباراة النهائي الذي يجمع بين فريقي بيراميدز المصري ونهضة بركان المغربي، في تمام الساعة التاسعة من مساء الأحد، بملعب مولاي عبد الله بالرباط، تم التأكيد على أن بطل الكونفدرالية سيصعد للمنصة فقط وبعدد محدود.

 

منع السلام بالأيدي خلال نهائي الكونفدرالية 

 

كما تم التأكيد على أنه سيمنع كذلك السلام بالأيدي بين أعضاء الفريق البطل والمتواجدين على المنصة، كما ستوضح الميداليات في مكان محدد ويحصل كل لاعب على ميداليته بيده تنفيذًا للتباعد الاجتماعي.

 

فيما سيتواجد  على منصة التتويج، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، أحمد أحمد، والنائب الأول لرئيس الكاف، وممثل الحكومة المغربية منظمة البطولة، ورئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، وممثلي ناديي بيراميدز ونهضة بركان.

 

وكان الاتحاد الإفريقي قد قرر، الاكتفاء بإجراء كل فريق 5 تغييرات في مباراة نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، بما في ذلك الوقت الإضافي حال وصول الفريقين إليه، بانتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل.

وتم التأكيد خلال الاجتماع الفني للمباراة، والذي حضره ممثلو نادي بيراميدز وممثلو نادي نهضة بركان، على أنه ستجرى 5 تغييرات لكل فريق خلال اللقاء بالكامل حتى إذا وصل إلى الوقت الإضافي، وبعده ركلات الترجيح لحسم اللقب القاري.

 

وخلال الاجتماع أكد أن لكل بعثة عدد حضور في حدود 50 فردًا كحد أقصى، وذلك بجانب مسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، في إطار الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

 

كما تم الاتفاق على أن يرتدي بيراميدز اللون الأسود الكامل، بينما يرتدي حارسه الأصفر الكامل، ويرتدي نظيره نهضة بركان البرتقالي في الأسود ويظهر حارسه باللون الأزرق الكامل.

 

ومن جانبه أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، عن طاقم حكام مباراة نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية والذي يجمع بين بيراميدز  ونهضة بركان على ستاد مولاي عبد الله بالرباط.

 

ويدير النهائي الإفريقي الحكم الكاميروني أليوم أليوم، ويساعده  الكاميروني ألفيس جاي وعيسى جاي من تشاد، والحكم الرابع الجابوني إيريك أوتوجو كاستان.

 

ويتولى مهمة طاقم عمل تقنية الفار، الحكم الزامبي جاني سيكازوي ويساعده التونسي هيثم قيراط، والأنجولي جيرسون سانتوس.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز