عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لكل مناسبة إتيكيت

5 أفكار لتقديم حلوى المولد النبوي

حلوى المولد النبوي
حلوى المولد النبوي

أيام قليلة وتهل علينا ذكرى المولد النبوي الشريف، الذي يكثر فيه شراء حلوى المولد، كما تكثر العزائم عند الأهل والأصدقاء، ولكن يوجد إتيكيت تقديم حلوى المولد يفضل الالتزام به، إذ تقول دكتورة شريهان الدسوفي، خبيرة الإتيكيت المعاصر إن الإتيكيت يدخل في كل شيء في حياتنا، لأنه عبارة عن السلوكيات الراقية والمتحضرة والمهذبة التي تجعلنا نبدو أفضل لدى الآخرين، ولكم بعض النصائح والأفكار لتقديم حلوى المولد النبوي الشريف كما يلي: 



1- عند وجود ضيوف لدينا في هذا اليوم فليس من الإتيكيت وضع العلبة مفتوحه أمامهم كاملة ونجعلهم يختارون مما يسبب بعض الحرج.

 

2- من الأفضل وجود حامل الكحك ونضع عليه الحلوى مع مراعاة وضع الطبقة الأخيرة موالح مثل الكرواسون، والرف التاني به الحلوى اللينة كالملبن، والطبقة الصغيرة في القمة يوجد بها الفولية والنواشف وهكذا.

3- يفضل تقديم مشروب ساخن مع حلوى المولد ليسهل مضغها بمفردها. 

4- عند زيارة الخطيب لمنزل خطيبته يوم المولد فيجب عليه شراء علبة حلوى المولد وتكون منوعة، وطبعا لا ينصح بالتكلف أبداً ولكنه نوع من التقدير وأهم شئ لف الهدية وعلبة الحلوى بطريقة شيك.

5- يفضل أن يحضر الرجل عروسة المولد لخطيبته أو زوجته لأن هذا فلكلور مصري ومحبب جدا للنفس وسيترك أثرا رائعا وطيبا بقلب خطيبتك أو زوجتك في هذا اليوم.

وتؤكد د. شريهان الدسوقي أن العرف العام والإتيكيت وجهان لعملة واحدة، فكلما تمسكنا بعاداتنا وقيمنا وطقوس أعيادنا هذا ما يتطلبه أصول وآداب الإتيكيت.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز