عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اتهامات بالتفويت والتلاعب.. ترقي القسم الرابع في الإسكندرية على صفيح ساخن

فريق دلفي
فريق دلفي

اتهامات بالتفويت وبيع المباريات، في ترقي دوري القسم الرابع بالإسكندرية، بعد صعود دلفي بتحقيق نتيجة كبيرة وإقصاء mvb، المنضم حديثًا للقسم الرابع.



الصعود للترقي

إنقسم دوري القسم الرابع بالإسكندرية، إلى مجموعتين، ونظام التأهل للترقي هو صعود الأول والثاني من كل مجموعة، ليكون لدينا 8 فرق.

تم تقسيمهم على مجموعتين، يصعد الأول من كل مجموعة إلى دوري القسم الثالث، المجموعة الأولى ضمت mvb وستيا، ودلفي ومركز شباب العامرية، والمجموعة الثانية ضمت المجد، وأصحاب الجياد، ومركز شباب الدخيلة، والمنتزه.

اشتعال المنافسة

في المجموعة الأولى التي حدثت فيها الأزمة، وصلت الفرق إلى الجولة الأخيرة، المنافسة إنحصرت بين mvb ودلفي وستيا.

فريقي mvb ودلفي متساويان في النقاط، من المفترض أن يلعب mvb أمام العامرية الذي فقد الأمل في المنافسة، بينما يواجه دلفي فريق ستيا الذي لديه أمل في الصعود ولكن يجب تعثر mvb والفوز على دلفي.

المباريات على صفيح ساخن

بدأت مباراة mvb والعامرية، ونجح الأول في تسجيل هدف مبكر في مرمى العامرية، وعلى الجانب الأخر تأخرت بداية مباراة دلفي وستيا لمدة نصف ساعة، ومن المفترض أن تبدأ المباراتين في نفس التوقيت تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص.

وتأخرت المباراة بسبب تأخر وصول بعض لاعبي دلفي بالإضافة إلى حكم الراية، وبدأت المباراة سجل فريق ستيا هدف مبكر، ثم إنفرط العقد وسجل دلفي 8 أهداف لتنتهي المباراة بفوز دلفي بنتيجة 8\2.

مع إنتهاء المباراة الأخرى بفوز mvb بثلاثة أهداف نظيفة، تساوى الفريقين في النقاط وفارق الأهداف في صالح دلفي الذي صعد رسميًا لدوري القسم الثالث.

الاتهامات بالتفويت

عقب المباراة إعترض مسؤولي mvb على النتيجة، وخرجت الإتهامات بحدوث تلاعب وتفويت وهذه نتيجة غير طبيعة بأن يخسر فريق نجح في الصعود لدورة الترقي بهذا الفارق الكبير من الأهداف.

تواصلنا مع جميع الأطراف للبحث عن الحقيقة، والحكم النهائي سيكون للقارئ:

قال أحد لاعبي فريق ستيا، لـ”بوابة روز اليوسف"، "نبدأ من البداية من مباراة ستيا و mvb أول مباراة في دورة الترقي، في أول عشر دقائق، حارس مرمى الفريق المنافس مسك الكرة بيده من خارج منطقة الجزاء، ومن المفترض أن يحصل على طرد، ولكن إكتفى حكم المباراة بإعطائه كارت أصفر، ولم يكن مع فريق mvb الإ حارس مرمى وحيد، خسرنا هذه المباراة 2\1، سجلوا هدف الفوز في الدقيقة التاسعة، على الرغم من إحتساب حكم المباراة خمس دقائق فقط وقت بدل من الضائع".

وأضاف لاعب الفريق، "نتيجة هذه المباراة أثرت على مشوارنا في الترقي، على الرغم من ذلك حققنا الفوز في المباراة الثانية بهدفين مقابل هدف ومازال لدينا أمل في الصعود".

وعن مباراة دلفي قال، " حكم المباراة كان السبب في هذه النتيجة، تأخرت بداية المباراة أكثر من 23 دقيقة، بسبب تأخر أحد الحكام، وبذلك بين الشوطين سنعرف نتيجة المباراة الثانية، وعلى الرغم من ذلك بدأت المباراة وسجلنا هدف في أول 10 دقيقة، ثم إحتسب الحكم ركلة جزاء لدلفي من خارج منطقة الجزاء بمسافة كبيرة بالإضافة إلى الإنذرات الكثيرة التي اشهرها في وجه فريقنا وإحتساب تسللات غير صحيحة علينا، مما جعله "يحجم" المباراة.

وإستطرد قائلا، "إنتهى الشوط الأول بتقدم دلفي 3\1، بين الشوطين علمنا تقدم mvb على العامرية بثلاثية نظيفة، وبذلك أصبح مستحيل صعودنا حتى لو حققنا الفوز على دلفي، ولكن إستكملنا المباراة بمعنويات منخفضة، مما تسبب في هذه النتيجة الثقيلة".

وأتم اللاعب حديثه قائلا، "فريقنا دخل المباراة ولديه أمل في الصعود كيف يحدث تفويت وتلاعب في النتيجة".

تحدثنا أيضًا مع أحد لاعبي دلفي، الذي أكد أن الفريق لعب مباراة عادية مثل أي مباراة، والنتيجة الثقيلة هي التي جعلت الناس تتسائل ليس إلا، فريق ستيا بالكامل هم من لعبوا طوال مباريات الموسم، حارس المرمى فقط تم تغيره قبل بداية المباراة على الرغم من أنه كان يقوم بعمليات الإحماء للمشاركة، ولكن لعب الحارس البديل.

وأكد أن حارس البديل قصير جدًا لدرجة أن أي كرة من خارج منطقة الجزاء تدخل المرمى مباشرة.

واضاف اللاعب،" إذا كان هناك تفويت لن يسجل لاعبو ستيا هدف في أول عشر دقائق، جاء الهدف في لعبة كنا نخرج فيها الكرة بسبب إصابة لاعب ستيا، ولكنهم أخذوا الكرة وسجلوا الهدف".

وأكد ان بسبب تسجيل mvb هدف مبكرًا جعل فريق ستيا يفقد الأمل ولعبوا بدون روح، ونحن لعبنا مباراة عادية مثل لعبنا العادي، ونستحق الصعود لأننا قدمنا موسم متميز.

بنبرة حزينة تحدث محمد الطراوي رئيس نادي mvb، وقال ما حدث مهزلة بكل المقاييس، نحن أنشأنا فريق تصدر الدوري من بدايته، اللائحة تغيرت أكثر من مرة، كان من المفترض صعود أوائل المجموعات للقسم الثالث مباشرة، ولكن الفرق أصحاب المركز الثاني قدموا شكوى ولعبنا دورة ترقي على مجموعتين، يصعد المركز الأول ويكون الإحتكام إذا تم التساوي في النقاط إلى فارق الأهداف.

مضيفًا: وهذا أمر غريب أن يكون الصعود بالأهداف، ولكن لعبنا المباريات، ووصلنا للمباراة الفاصلة في الجولة الأخيرة، أمام فريق العامرية الذي كان يلعب كأنه نهائي كأس العالم، ولكن على الرغم من ضرب اللاعبين والإعتراضات نجحنا في الفوز بثلاثية.

وأكد الطراوي أنه كان يتابع المباراة الأخرى أمام دلفي وستيا لحظة بلحظة، بغض النظر عن تأخر بدء المباراة وهذا مخالف لتكافؤ الفرص، ولكن إذا سجلنا هدف نجد أنه دخل أمامه هناك ثلاثة أهداف، عندما سجلنا هدف وجدنا دلفي متقدم 3\1، بعدها بنص ساعة سجلنا هدف أخر والنتيجة هناك 5\1، ثم سجلنا الهدف الثالث أصبحت النتيحة هناك 8\2.

استطرد قائلا: هذا أمر ملفت وغريب، ومن المفترض أن جميع الفرق التي وصلت للترقي هم أفضل الفرق في الدوري من الغريب الخسارة بهذه النتيجة الثقيلة، ولكن توصلت لمعلومات أن اللاعيبة الأساسيين لستيا لم يحضروا المباراة وحارس الفريق الثالث هو الذي لعب، وكان قصير القامة للغاية.

وإسترسل، أنه لم يتوقع أن مجهود موسم كامل، يضيع بهذه الطريقة، واللائحة تقرر أن الصعود بفارق الأهداف، من الغريب أن يكون حسم الصعود من درجة لدرجة فارق الأهداف، من المفترض لعب مباراة فاصلة.

وأكد رئيس النادي، أنه لن يتم السكوت على حق فريقه، وسيقدم مذكرة للجنة الخماسية، وإذا لم نأخذ حقنا سأبتعد عن مجال كرة القدم بالكامل وسأجمد النشاط بالنادي في جميع الدرجات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز