عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ماذا يعني تخطي الزمالك عقبة الرجاء المغربي بدوري أبطال إفريقيا؟

الزمالك والرجاء
الزمالك والرجاء

الأعصاب مشدودة، الأدرينالين يرتفع، الجميع ينتظر مواجهة الزمالك والرجاء المغربي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.



 

في انتظار الطرف الثاني لنهائي الأميرة السمراء مع الأهلي الذي حصد مقعده مبكرًا بعد إقصاء الوداد المغربي.

 

مواجهة الزمالك والرجاء شهدت ظروفا غير عادية، في مباراة الذهاب أصيب فرجاني ساسي أحد أهم لاعبي الزمالك بفيروس كورونا ولم يشارك في المباراة.

 

ثم أصيب عدد كبير من لاعبي الرجاء بالفيروس اللعين مما أدى إلى تأجيل موعد المباراة أكثر من مرة، حتى تم شفاء اللاعبين وتم تحديد موعد المباراة مساء اليوم.

 

جميع الأنظار تتجه إلى استاد القاهرة، الذي يشهد مواجهة محتدمة، فاز الزمالك في مباراة الذهاب بهدف نظيف، وهي نتيجة غير مطمئنة بالمرة لأبناء ميت عقبة.

 

ولكن هناك بعض الأسباب التي تجعل الزمالك يقاتل من أجل تخطي عقبة النسور الخضر، نسردها لكم في السطور التالية.

 

الاقتراب من البطولة الغائبة

 

إذا خرج الزمالك اليوم بنتيجة إيجابية سيصل إلى نهائي البطولة الغائبة عن الفارس الأبيض منذ عام 2002.

 

 18 عام تعطش فيها جماهير الزمالك للبطولة الإفريقية، سنوات كان الحلم بعيدًا وسنوات أخرى إقترب ولكنه ضاع في المباراة النهائية، مثل عام 2016، أما صن داونز الجنوب إفريقي.

 

 لذلك يأمل الزملكاوية الوصول للنهائي الذي سيكون نهائي القرن أمام الأهلي الغريم التقليدي، على الرغم من صعوبة المواجهة على جماهير الفريقين، ولكن الحصول على البطولة الأهم من المنافس سيكون لها مذاق أخر.

 

الاستمرار في حصد البطولات القارية

 

في السنوات الأخيرة أصبح فريق الزمالك قادر على حصد البطولات القارية وهو ما أثر نفسيًا في نفوس اللاعبين ومنحهم ثقة كبيرة في إمكانياتهم.

 

نجح الأبيض في الحصول على بطولة الكونفدرالية لأول مرة في تاريخ النادي في الموسم الماضي تحت قيادة السويسري كريستيان جروس في مشوار دراماتيكي، كان فيه الزمالك حصالة مجموعته في دور المجموعات، ولكن إنتفض أبناء زامورا ونجحوا في إقتناص البطولة من نهضة بركان بركلات الترجيح في المباراة النهائية.

 

بعد ذلك حصل الزمالك على بطولة السوبر الإفريقي للمرة الرابعة في تاريخه، بعد الفوز على الترجي التونسي بطل إفريقيا في ذلك الوقت، تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون.

 

 في مباراة عزف فيها أشرف بن شرقي ورفاقه أروع السيمفونيات وقدموا أداء رائع لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بثلاثية مقابل هدف في فبراير الماضي.

 

تثبيت أقدام باتشيكو

 

إذا نجح الزمالك في الوصول للنهائي والتتويج بالبطولة، سترتفع أسهم المدير الفني جيمي باتشيكو إلى القمة لدى الجماهير، لأنه نجح في جلب البطولة المنتظرة بعد سنوات عجاف مر بها الفريق، وهو ما سيجعل مجلس الإدارة يتمسك باستمراره لمواسم أخرى وينعم الفريق بالإستقرار الفني الغائب عنه دائما.

 

استمرار سيادة الزمالك على الفرق المغربية

 

التاريخ ينصف الزمالك أمام المغاربة في البطولات الإفريقية، تقابل الزمالك مع الفرق المغربية 20 مرة، فاز في 12 لقاء، وخسر 3 مرات، وحسم التعادل مصير 5 مباريات.

 

وكانت هناك مواجهة أهم بين الزمالك والرجاء من قبل، عندما تقابل الفريقين في نهائي دوري ابطال إفريقيا، وإنتهت مباراة الذهاب بتعادل سلبي، وفي مباراة العودة سجل تامر عبد الحميد دونجا هدف فوز الزمالك والتتويج بالبطولة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز