عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ما هي حقيقة إغلاق المدارس والجامعات منتصف نوفمبر الجاري؟

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إغلاق المدارس والجامعات بكل المحافظات، بدءًا من منتصف نوفمبر الجاري، تحسبًا للموجة الثانية من "فيروس كورونا"، المستجد.



 

"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر حقيقة إغلاق المدارس والجامعات بكل محافظات الجمهورية، بسبب الموجة الثانية من فيروس "كورونا" المستجد، ورابط متابعة غياب طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية، والخطوات التي يجب اتباعها، لمتابعة غياب الطالب في المدرسة خلال العام الدراسي.

 

 

حقيقة إغلاق المدارس والجامعات بدءًا من منتصف نوفمبر الجاري

 

 فقد تداول بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء حول إغلاق المدارس والجامعات بمحافظات الجمهورية، بدءًا من منتصف نوفمبر الجاري تحسبًا للموجة الثانية من فيروس "كورونا"، وقامت وزارتا التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، بنفي تلك الأنباء.

 

 

وأكدت وزارتا التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، أنه لم يتم إصدار أي قرار بهذا الشأن، وأوضحتا أن الدراسة منتظمة ومستمرة بالمدارس والجامعات بشكل طبيعي، وأن هناك لجان متابعة يومية بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، للوقوف على الوضع الصحي للطلاب بالمدارس والجامعات على مستوى الجمهورية، وشددت الوزارتان على الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية، وذلك من خلال الالتزام بالتعقيم، وارتداء الكمامات، مع مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي بين الطلاب، وذلك في إطار حرص الدولة على الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب، وجميع العاملين في العملية التعليمية.

 

متابعة أولياء الأمور لغياب طلاب المرحلة الثانوية

 

يذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن أنه في إطار التيسير على أولياء الأمور، وتفعيلًا لدور تكنولوجيا المعلومات لتقديم خدمات أفضل للمجتمع، تتسم بالدقة والسرعة في آنٍ واحد، وعدم إهدار الوقت، فقد تمت إتاحة خدمة متابعة أولياء الأمور، لغياب طلاب المرحلة الثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2020/2021.

 

حقيقة رفع الغياب من المدارس بسبب فيروس "كورونا"

 

 أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن متابعة غياب طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية، خدمة مقدمة لأولياء الأمور هدفها متابعة غياب الطالب في المدرسة، خلال العام الدراسي الحالي، نافية كل ما يُقال عن رفع الغياب من المدارس بسبب فيروس "كورونا".

 

 

رابط متابعة غياب طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية

 

 قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه يمكن لمن يهمه الأمر متابعة غياب طلاب المرحلة الثانوية العامة والدبلومات الفنية، ومراجعة جميع البيانات والشعبة واللغة الأجنبية الأولى والثانية، من خلال الرابط التالي:

 

 https://parent.emis.gov.eg/indexSan.aspx

 

وفور الضغط على الرابط، يجب اتباع الخطوات التالية:

 - ادخل الرقم القومي.

 - ادخل تاريخ الميلاد.

 - ادخل محافظة الميلاد.

 ادخل النوع.

 - اضغط على تسجيل الدخول.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز