عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجلس الوزراء ينفي غلق الحضانات تحسبًا للموجة الثانية من كورونا

الحضانات
الحضانات

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد حول إغلاق كافة الحضانات على مستوى الجمهورية؛ تحسبًا للموجة الثانية لفيروس كورونا.



 

وذكر المركز في بيان اليوم الثلاثاء، أنه تواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لإغلاق كافة الحضانات على مستوى الجمهورية.. موضحة أن الحضانات تعمل بشكل طبيعي ومنتظم وتتبع كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

 

وشددت وزارة التضامن على تكثيف حملات رقابية وبشكل مفاجئ على كافة الحضانات؛ للتأكد من مدى التزامها بجميع الاشتراطات المطلوبة مع إلغاء تراخيصها حال عدم الالتزام.

 

وفي سياق متصل، تم وضع عدة ضوابط في الحضانات للوقاية من الفيروس تتمثل أبرزها في إلزام العاملين بارتداء الكمامات، وغسل اليدين بشكل مستمر للأطفال والعاملين، وتخفيض عدد الأطفال إلى 50% من السعة الاستيعابية مراعاة لقواعد التباعد الاجتماعي، وتدريب الأطفال على حماية أنفسهم، وتوفير كاشف حراري عن بعد وقياس درجة حرارة العاملين والأطفال بالحضانة يوميًا، والحد من الأنشطة التي تتطلب مشاركة مجموعات كبيرة من الأطفال وتخصيص خط ساخن تحسبًا لأي طارئ في أية حضانة.

 

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية؛ للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أية حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة وغضب المواطنين، وفي حال وجود أي استفسارات أو شكاوى يرجى الدخول على الموقع الرسمي للوزارة (moss.gov.eg).

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز