عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موسيماني يسعى لتكرار سيناريو القاضية ممكن أمام طلائع الجيش

الاهلي وطلائع الجيش.. أسرار "قمة المتناقضات" في نهائي النسخة 88

موسيماني يسعى لتحقيق الثلاثية في قمة الكأس 88
موسيماني يسعى لتحقيق الثلاثية في قمة الكأس 88

يخوض المارد الأحمر صراعًا جديدًا خلال مواجهة الاهلي وطلائع الجيش على طريق التتويج بلقبه الثالث هذا الموسم، مُستعينًا بروح البطولة التي حققها في الزفير الأخير من المُسابقة القارية الأقوى على حساب الزمالك – الغريم التقليدي– في نهائي دوري الأبطال أواخر الشهر الماضي.



 

يحفل نهائي النسخة 88 الذي يجمع بين الاهلي وطلائع الجيش بالعديد من المتناقضات، ويحمل في جعبته الكثير من المفاجآت لكلا الفريقين.

 

ويدخل موسيماني لقاء اليوم مُتسلحًا بروح البطولة الإفريقية التي حققها منذ أيام، والتي حملت البشرى للجماهير الحمراء، بكسر الغرور الأبيض، الذي بدأ مع ولاية باتريس كارتيرون، المدير الفني الفرنسي السابق لنادي الزمالك، بعد تحقيقه لبطولتي السوبر المحلي والإفريقي على حساب الاهلي والترجي التونسي خلال أسبوع واحد. 

 

رفعت جماهير القلعة البيضاء، مقولة "بطولتين في أسبوع"، كشعار لها منذ بداية الموسم، وهي المقولة التي أرقت مضاجع عُشاق الاهلي، ولاسيما بعد الخسائر القارية المتوالية للمارد الأحمر، في الرمق الأخير من مُنافسات دوري الأبطال الإفريقي.

 

وجاء التتويج ببطولتي الدوري المحلي والإفريقي هذا الموسم، ليضع الفريق على أعتاب تحقيق الثلاثية التاريخية للمارد الأحمر، خلال المواجهة التي تجمع الاهلي وطلائع الجيش، بنهائي النسخة الثامنة والثمانين لبطولة كأس مصر.

الاهلي وطلائع الجيش.. عمرو جمال "غزال 2017 الشارد"

حقق أحفاد صالح سليم، آخر ألقابهم ببطولة كأس مصر عام 2017، في مباراة كانت عصية على المارد الأحمر، قبل أن يحسمها النادي الاهلي بهدفي الغزال عمرو جمال – مهاجم طلائع الجيش الحالي – وأحمد فتحي الذي انتقل إلى نادي بيراميدز بنهاية الموسم الجاري.

الاهلي وطلائع الجيش.. المارد الأحمر بدون فرسي الرهان

يلتقي فريقا الاهلي وطلائع الجيش على ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية، في مواجهة نارية يسعى فيها كلا الفريقين لتحقيق رهانه الخاص، ويخوضها المارد الأحمر بدون فرسي الرهان، اللذان حسما لقبه السادس والثلاثين، على حساب المصري البورسعيدي، والتي انتهت بهدفين، أحرزهما عمرو جمال "مهاجم طلائع الجيش الحالي"، وأحمد فتحي المُنتقل حديثًا لنادي بيراميدز.

الاهلي وطلائع الجيش.. طارق العشري بطولات بالتخصص 

وواصل طارق العشري لدغاته للعرين الأحمر، بعد تحقيقه لثاني ألقابه على حساب الأهلي، بالفوز بكأس مصر موسم 2010، بركلات الترجيح من نقطة الجزاء، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 

تقدم أحمد سالم للفريق العسكري، بضربة رأس ولا أروع في الدقيقة 45+3، وعادل محمد بركات كفة المارد الأحمر بتسديدة صاروخية بالقدم اليمنى في الدقيقة 83، قبل أن يحسم العشري ورفاقه اللقب بركلات الجزاء.

الاهلي وطلائع الجيش.. جماعية موسيماني في مواجهة تكتلات العشري

وضع المدرب الجنوب إفريقي خطته الأمثل، قبل المواجهة التي تجمع بين الاهلي وطلائع الجيش، في لقاء أنصاف الفُرص، والذي يتوج فيه الفريق صاحب النفس الطويل.

 

ويسعى موسيماني لضرب التكتلات الدفاعية، التي يعتمد عليها طارق العشري، في أغلب لقاءاته بالبطولة، والتي حسمت وصوله للقاء الختامي في مواجهة الاهلي، مُعتمدًا على انطلاقات ظهيري الجنب محمد هاني وعلى معلول، بمساندة ثلاثي الوسط المُتقدم محمد مجدي أفشة، عمرو السولية، وحمدي فتحي، فيما يضع فرسي الرهان محمد شريف وطاهر محمد طاهر، بالإضافة إلى ناصر ماهر، على قائمته المُرتقبة لعبور موقعة النهائي والتتويج بالثلاثية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز