عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كيفية تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية.. إليك التفاصيل

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

يتساءل طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي، عن كيفية تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2020، وما هو الرابط المتاح من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتسجيل طلاب الشهادة الإعدادية بياناتهم من خلاله.



 

"بوابة روزاليوسف"، تنشر لطلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي، رابط وكيفية تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2020، عبر الرابط الذي حددته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.. في التقرير التالي نوضح التفاصيل.

 

رابط تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية

 

 قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه يمكن لجميع طلاب الصف الثالث الإعدادي بجميع مدارس الجمهورية الرسمية والخاصة، تسجيل استمارة التقدم للامتحانات إلكترونيًا،  وذلك حتى يوم السبت 26 من ديسمبر الجاري.. والتسجيل من خلال الرابط التالي: moe-register.emis.gov.eg

  

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم فتح باب تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الصف الثالث الإعدادي، وقد بدأ تسجيل طلاب الشهادة الإعدادية للاستمارة الإلكترونية، يوم الأربعاء ١٦ ديسمبر، ويستمر التسجيل، حتى يوم ٢٦ ديسمبر الجاري، وذلك من خلال هذا الرابط:

https://moe-register.emis.gov.eg/

 

رابط البريد الإلكتروني المدرسي الموحد 

 

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لطلاب الشهادة الإعدادية ملء الاستمارة وطباعتها، من خلال تفعيل البريد الإلكتروني المدرسي الموحد، الخاص بالطالب وذلك من خلال هذا الرابط: office365.emis.gov.eg

 

خطوات إنشاء بريد إلكتروني موحد 

 

ولإنشاء بريد إلكتروني موحد خاص بالطالب، يجب اتباع الخطوات التالية:  يتم كتابة الرقم القومي الخاص بالطالب كود الطالب موجود بالإيصال المأخوذ من البريد. حيث يوفر الموقع آلية مميكنة للخدمة الذاتية للطلبة والمعلمين، لإصدار البريد المدرسي، والاستفادة من تطبيقات Office365 المختلفة المتاحة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على جميع المدارس بالتنبيه على طلاب الشهادة الإعدادية، الحرص على إبلاغ طلاب الصف الثالث الإعدادي المقيدين بالمدارس، سرعة تسجيل الاستمارة الإلكترونية، وذلك كي يتاح للطلاب التقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية، بعد مراجعة بياناتهم على قاعدة البيانات المركزية، والتأكد من صحتها.  وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه في حال وجود أي خطأ في البيانات، يتم الرجوع فورًا للمدرسة، وذلك لإجراء عملية التصحيح على قاعدة البيانات.

 

خطوات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية

 

كتابة اسم الطالب كاملًا، كما هو مطابق لشهادة الميلاد المرفقة في جميع مواضع الاستمارة. إرفاق 3 صور فوتوغرافية متشابهة للطالب مع الاستمارة، مدون عليها اسمه رباعيًا بالكمبيوتر من واقع شهادة الميلاد. يتم اعتماد الاستمارة بخاتم الشعار في جميع المواقع. ختم صورة الطالب، بحيث يكون نصف الختم على الصورة والنصف الآخر على الاستمارة.  تختم الصورة الاحتياطية من الخلف.  إرفاق صورتين واضحتين من شهادة ميلاد الطالب داخل الاستمارة، مع اعتمادها، وتكون مختومة صورة طبق الأصل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز