عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

آخر قرارات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.. إليك التفاصيل 

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

يبحث الكثيرون من الطلاب والطالبات بالمراحل التعليمية المختلفة، عن آخر وأهم قرارات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي.



 

"بوابة روزاليوسف"، تنشر آخر قرارات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وكل ما يهم الطلاب والمعلمون، ومن يعمل بالمنظومة التعليمية، من خلال التقرير التالي.

  

آخر قرارات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

 

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الفصل الدراسي الأول مستمر وفق الخريطة الزمنية المعلنة.

 

وأكد وزير التربية والتعليم، أن التدريس، والتحصيل مستمر حتى ١٠ يناير ٢٠٢١ ثم يتم جدولة الامتحانات للصفوف المختلفة، من ١٠ يناير حتى ٥ فبراير ٢٠٢١.

 

استمرار شرح مناهج الترم الأول واستكمالها وفق الخريطة الزمنية

 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك أكثر من طريقة لاستكمال شرح المناهج، خلال الأيام المتبقية من الفصل الدراسي الأول، منها مجموعات التقوية، والقنوات والمنصات المتاحة من قبل وزارة التربية والتعليم، إلى جانب الحضور في المدارس لمن يرغب من الطلاب.

حضور المعلمين متواصل بجميع المدارس  

 

 وأشار الدكتور طارق شوقي، إلى أن المدارس سوف تفتح أبوابها لاستقبال الطلاب يوميًا وأعضاء هيئة التدريس متواجدون بشكل يومي، وفق خريطة وجداول الحضور لهم بعد تطبيق التناوب بين الموظفين بسبب فيروس "كورونا".

 

أسئلة الامتحان من المنهج وتتضمن المقررات بأكملها

 

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول، ستكون من المنهج دون أي استثناءات مع التزام واضعي الامتحانات بمواصفات الورقية الامتحانية، التي وضعها المركز القومي للامتحانات، وأن جميع الطلاب سيتم تقييمهم وفق امتحانات تحريرية من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي.

 

إجراءات قوية لتأمين الطلاب أثناء امتحانات نصف العام 2021

 

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن الفترة المخصصة للامتحانات تبدأ من 10 يناير المقبل حتى 4 فبراير 2021، يتم خلالها وضع جداول الامتحانات بشكل يحقق أداء الطلاب بشكل آمن، من خلال توزيع حضورهم على أيام الأسبوع.

 

وأكد الدكتور طارق شوقي، ضرورة تطبيق الإجراءات الخاصة بحماية الطلاب من فيروس "كورونا"، وهناك خطط بديلة للامتحانات سيتم الإعلان عنها في موعدها إذا تطلب الأمر، موضحًا أن المدارس سوف تلتزم بتنظيف وتعقيم اللجان قبل بداية الامتحانات بصفة مستمرة، مع التأكيد على الطلاب بضرورة ارتداء الكمامة، خلال فترة أداء الامتحان وحتى خروجهم من المدارس ولجان الامتحانات.

 

ولفت وزير التعليم، إلى أنه سيتم تطبيق إجراءات التباعد بين الطلاب، بحيث يتم ترتيب المقاعد وترك مسافة متر ونصف المتر على الأقل بين كل طالب وزميله، داخل لجنة الامتحان، مع توفير خط ساخن وأرقام للتواصل في غرف العمليات على مستوى الإدارات والمديريات والوزارة، مع تجهيز لجان احتياطية بمختلف محافظات الجمهورية لنقل الطلاب إليها، حال اكتشاف أي إصابات بفيروس "كورونا"، داخل إحدى اللجان على غرار مع تم في امتحانات الثانوية العامة، وتوفير طبيب أو زائرة صحية وغرف عزل في كل مدرسة.

 

حقيقة تعطيل الدراسة بسبب فيروس "كورونا"

 

قال وزير التعليم، إن مجموعات التقوية والجداول المخصصة للحصص فيها متواصلة حتى قبل نهاية الفصل الدراسي الأول وانطلاق الامتحانات، وحتى الآن لم يصدر قرار رسمي بوقف الدراسة، بل تم رفع الغياب فقط، ولكن المنظومة الدراسية والترم مستمران ومتواصلان، وعلى جميع الطلاب أن يستعدوا لأداء الامتحانات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز