عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عام الانجازات
البنك الاهلي

"حصاد 2020".. بطولات حُصدت في عام الكورونا

تتويج الأهلي بدوري أبطال أفريقيا
تتويج الأهلي بدوري أبطال أفريقيا

يلقب عام 2020 بلقب "عام الكورونا"، نظرًا لانتشار وتفشي فيروس كورونا الجديد "Covid19"، حيث ضرب العالم أجمع وتسبب في الكثير من الفوضى والاضرابات في جميع أنحاء العالم.



 

كما نجح الكوفيد19 في ضرب كرة القدم بشكل خاص بل والرياضة بشكل عام في جميع أنحاء العالم، مما أفقد جماهير وعشاق الساحرة المستديرة متعة متابعة فرقهم المفضلة، حيث كانت الرياضة متنفس عشاقها.

 

ولم تتوقف خسائر فيروس كورونا عند هذا الحد، بل كبد الرياضة خسائر فادحة سواء من الناحية المادية و الاقتصادية، وخسائر بشرية مما ارتفع معدل الإصابة و الوفيات، بل وتسبب في تأجيل عدد كبير من المنافسات الرياضية المهمة أبرزهم في كرة القدم.

 

وعلى الرغم من كل الكوارث التي تسبب بها تفشي فيروس كورونا، إلا أن الساحة الرياضية شهدت العديد من البطولات والألقاب.

 

وتستعرض لكم بوابة روزاليوسف بعض الأحداث الرياضية الهامة لحصاد عام كورونا:

 

السوبر الإفريقي

 

وتمكن نادي الزمالك من حصد بطولة كأس السوبر الإفريقي للمرة الرابعة في تاريخه، على حساب فريق الترجي التونسي، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة القطري في العاصمة القطرية الدوحة.

 

السوبر المصري

 

تمكن فرسان ميت عقبة بنادي الزمالك، من حصد بطولة كأس السوبر المصري على حساب النادي الأهلي، بعد الفوز بركلات الترجيح بنتجية أربعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب محمد بن زايد آل نهيان بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، ليتوج الزمالك باللقب الرابع في تاريخه على حساب الأهلي صاحب الرقم القياسي في التتويج بالبطولة 10 مرات.

 

الدوري المصري الممتاز

 

نجح النادي الأهلي في التتويج بطولة الدوري المصري الممتاز للمرة الـ 42 في تاريخه، وللموسم الخامس على التوالي منذ تتويج الزمالك باللقب موسم 2014-2015، ويعد المارد الأحمر صاحب الرقم القياسي في التتويج بالدوري، ويأتي بعده نادي الزمالك الذي فاز باللقلب 12 مرة في تاريخه.

 

دوري أبطال إفريقيا

 

نجح النادي الأهلي في التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، على حساب غريمه التقليدي نادي الزمالك، بعد الفوز عليه بنتيجة هدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد القاهرة الدولي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا كحدث استثنائي،لأول مرة في تاريخ الكرة المصرية و دوري الأبطال أن يتواجد فريقين من نفس البلد في النهائي.

 

كأس مصر

 

توج النادي الأهلي بقلب كأس مصر للمرة الـ 37 في تاريخه، على حساب فريق طلائع الجيش، بعد تحقيق فوزًا صعبًا بركلات الترجيح لينتهي اللقاء بنتجية ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

جدير بالذكر أن النادي الأهلي قدد حقق الثلاثية، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد أن حقق ثلاث بطولات وهي: الدوري المصري الممتاز و دوري أبطال إفريقيا و كأس مصر.

 

كما شهد عام كورونا موسم استثنائي لألعاب الصالات، حيث سيطر النادي الأهلي على منافسات الكرة الطائرة رجال وسيدات،  وسلة الفتيات أيضًا.

 

الكرة الطائرة

 

نجح فريق الرجال للكرة الطائرة بالنادي الأهلي في حصد بطولتي الدوري وكأس مصر للكرة الطائرة،  كما نجح فريق الكرة الطائرة سيدات بالنادي الأهلي بتحقيق لقب الدوري.

 

كرة السلة

 

نجح فريق الاتحاد السكندري لرجال كرة السلة، في التتويج بلقب دوري السوبر، والذي قام بخطفه من النادي الأهلى  بالفوز بنتيجة 3 / 1 فى مجموع اللقاءات التي تحدد البطل مما تسبب فى عدم لعب المباراة الخامسة لحسم الفريق السكندرى اللقب مبكرًا.

كما توج فريق السيدات لكرة السلة بالنادي الأهلي، ببطولة الدوري، بعد تغلبه على فريق سبورتنج، بنتيجة 75-72، فى المباراة الفاصلة التي أقيمت بينهما.

 

كرة اليد

 

نجح فريق سيدات كرة اليد بنادي الشمس في التتويج بلقب الدوري على حساب النادي الأهلي بنتيجة 25-22 ليتوج باللقب لأول مرة في تاريخه.

 

 

مستر أولمبيا 2020

 

حقق بطل كمال الأجسام المصري ممدوح السبيعي الشهير بـ''بيج رامي'' إنجازًا تاريخيًا مشرفا بعد فوزه ببطولة ''مستر أولمبيا 2020'' التي أقيمت بأمريكا، والتي تعتبر البطولة الأكبر والأشهر في لعبة كمال الأجسام مع عمالقة اللعبة حول العالم ويتابعها الملايين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز