عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل قرار تأجيل الامتحانات 2021 لطلاب المدارس والجامعات في الترم الأول

صورة أرشيفة
صورة أرشيفة

ننشر  قرار تأجيل الامتحانات 2021 لطلاب المدارس والجامعات في الترم الأول حيث يتساءل كثيرون من الطلاب والطالبات، وأولياء الأمور، عن تفاصيل قرار تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول، وحقيقة إلغاء أجزاء من مناهج الفصل الدراسي الأول لطلاب المدارس، في مختلف المراحل التعليمية.



 

"بوابة روزاليوسف" الإخبارية تنشر تفاصيل قرار تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول، وما هي مواعيد الامتحانات، وإجراءات أداء الطلاب امتحانات الفصل الدراسي الأول بعد انتهاء إجازة نصف العام الدراسي.. إليكم التفاصيل.    

 

 

 

 قرار تأجيل الامتحانات 2021 لطلاب المدارس والجامعات في الترم الأول

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تأجيل جميع الامتحانات التي كان من المقرر عقدها في الفصل الدراسي الأول، لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كل أنواع التعليم ومستوياته.

 

  

 

وكان مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قد وافق على المقترح الذي تقدمت به وزارتا التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، باستكمال تدريس المناهج الدراسية، اعتبارًا من السبت المقبل، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١ بنظام التعليم عن بُعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل جميع الامتحانات التي كان من المقرر عقدها في الفصل الدراسي الأول، لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كل أنواع التعليم ومستوياته. 

 

 

 

 

حقيقة إلغاء أجزاء من مناهج الفصل الدراسي الأول

 

 

 وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد نفى ما تداوله البعض بشأن إلغاء أجزاء من مناهج الفصل الدراسي الأول لطلاب المدارس في مادة اللغة العربية للصفوف من الرابع حتى الثاني الإعدادي، وأكد استكمال تدريس المناهج الدراسية، بنظام التعليم عن بُعد.

 

 

 

 

حقيقة الامتحانات الموحدة 

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، على سرية الامتحانات والانتهاء من مناهج الفصل الدراسي الأول، عن بُعد، وعقد الامتحانات بعد إجازة نصف العام الدراسي، مع ضرورة تواجد الموجه المشرف بالإدارة قبل بدء الامتحان لتذليل العقبات، وحظر عمل امتحانات موحدة، ولكل مدرسة امتحان مختلف بالنسبة لامتحانات صفوف النقل من الرابع حتى الثاني الإعدادي .

 

 

 

كيفية استكمال المحتوي التعليمي للفصل الدراسي الأول

 

 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت عن عقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، مؤتمرًا صحفيًا، اليوم، لشرح كيفية استكمال المحتوي التعليمي للفصل الدراسي الأول، والاستعداد لامتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية والصفين الأول والثاني الثانوي والموضوعات ذات العلاقة.

 

 

 حزمة من الحلول تتناسب مع انتشار "كورونا"

 

 

وبعد عرض  قرار تأجيل الامتحانات 2021 لطلاب المدارس والجامعات في الترم الأول فقد أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة سوف تقدم حزمة من الحلول تتناسب مع القلق المتصاعد من انتشار جائحة "كورونا"، للحفاظ على كل أطراف المنظومة التعليمية، مع الحفاظ على استمرارية العام الدراسي والتقييم العادل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز