عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

آخر قرارات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.. إليك التفاصيل  

يتساءل الطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية، عن أهم وآخر قرارات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك لمعرفة طريقة استكمال المناهج الدراسية عن بُعد.



 

 "بوابة روزاليوسف"، عبر التقرير التالي، تنشر آخر قرارات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، وطرق استكمال تدريس المناهج الدراسية بنظام التعليم عن بُعد.. واتاحة دليل المعلم على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، حتى يسترشد به أولياء الأمور، الذين يرغبون في مساعدة أبنائهم.

 

آخر قرارات وزير التربية والتعليم

 

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استكمال تدريس المناهج الدراسية بنظام التعليم عن بُعد، اعتبارًا من غدٍ، السبت ٢ يناير ٢٠٢١، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول.

 

 وأكد وزير التربية والتعليم، أن الطلاب في مختلف المراحل الدراسية يستطيعون المذاكرة من الوسائل التعليمية المتعددة التي تتيحها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وهي كالتالي:

 

رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي

 

لن تُعقد امتحانات لهذه الصفوف، كما هو متبع بنظام التعليم الجديد 2.0، وإتاحة دليل المعلم على الموقع الرسمي للوزارة حتى يسترشد به أولياء الأمور، الذين يرغبون في مساعدة أبنائهم، لاستكمال المناهج الدراسية.

 

للطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي

 

 

القناة التعليمية "مدرستنا ١"، وسيلة تعليمية أساسية، بالإضافة إلي وسائل التعلم المتاحة مثل: منصة ذاكر https://study.ekb.eg

من بنك المعرفة المصري

ومنصة البث المباشر https://stream.moe.gov.eg

ومنصة إدمودو https://new.edmodo.com/

 

لطلاب الصف الثالث الإعدادي

 

القناة التعليمية "مدرستنا ١"، وسيلة تعليمية أساسية، بالإضافة إلى وسائل التعلم المتاحة مثل: منصة ذاكر https://study.ekb.eg

من بنك المعرفة المصري

ومنصة البث المباشر https://stream.moe.gov.eg

ومنصة إدمودو https://new.edmodo.com/

منصة حصص مصر: https://www.hesas.eg

 

 

لطلاب المرحلة الثانوية

 

منصة نظام إدارة التعلم https://lms.ekb.eg

من بنك المعرفة المصري، وسيلة تعليمية أساسية، بالإضافة إلى القناة التعليمية "مدرستنا ٢".

ومنصة البث المباشر https://stream.moe.gov.eg

ومنصة إدمودو https://new.edmodo.com/

منصة حصص مصرhttps://www.hesas.eg

 

يذكر أن الدكتور طارق شوقي، قد أعلن عن حزمة من الحلول، حرصًا على صحة وسلامة المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين، وتأجيل الامتحانات التي كان من المقرر عقدها في هذا الفصل (الورقية- العملية- الإلكترونية) لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، حال استقرار الأوضاع داخليًا جراء انتشار جائحة "كورونا"، مع تطبيق ذلك على جميع أنواع التعليم ومستوياته المختلفة.

 

استكمال شرح المناهج الدراسية

 

ويتم استكمال شرح المناهج الدراسية، اعتبارًا من غد السبتٍ 2 يناير 2021، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بنظام التعليم عن بُعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحصول على الحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية دون حذف من المناهج.

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أننا اتخذنا تلك القرارات لتفادي فترة الذروة في انتشار فيروس "كورونا"، متمنيًا السلامة لجميع المشاركين في المنظومة التعليمية، خلال الفترة المقبلة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز