عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كيفية تسجيل الدخول على منصة إدمودو.. إليك التفاصيل 

يبحث الطلاب والطالبات في المراحل التعليمية المختلفة، عن كيفية تسجيل الدخول على منصة إدمودو، وذلك بعد تأجيل الامتحانات، لما بعد إجازة نصف العام الدراسي، لاستكمال شرح المناهج الدراسية.



     

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، روابط المنصات التعليمية لاستكمال المناهج، وذلك بعد تأجيل الامتحانات، ومنها منصة "إدمودو"، ومن خلال التقرير التالي، تنشر "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، كيفية تسجيل الدخول على منصة إدمودو ، للتيسير على الطلاب تحصيل المناهج الدراسية.  

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استكمال تدريس المناهج الدراسية بنظام التعليم عن بُعد، اعتبارًا من غدٍ السبت ٢ يناير ٢٠٢١، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول.

 

ويستطيع الطلاب في مختلف المراحل المذاكرة من الوسائل التعليمية، المتعددة التي تتيحها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومنها، منصة إدمودو: new.edmodo.com

 

خطوات تسجيل الدخول على منصة إدمودو

 

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطوات تسجيل الدخول على منصة edmodo والحصول علي الكود، من خلال اتباع الخطوات التالية:

 

الدخول على الرابط التالي: https://edmodo.org

الضغط Sign up.

تظهر بعد ذلك شاشة الاختيار التسجيل "المعلم أو الطالب أو ولي الأمر"، ويتم يعد ذلك اختيار  student account.

إنشاء حساب الطالب على المنصة وإدخال البيانات.

 

تسجيل بيانات الطالب على منصة  edmodo

 

إذا كان البريد الإلكتروني للطالب، سواء على google  أو office 365 موجودًا لدى الطالب، يتم إنشاء أكونت دون طلب بيانات.

أما إذا كان غير موجود، فيتم استكمال الاسم الأول والأخير، كود المادة، اسم المستخدم، ويتبعها كود الطالب ثم البريد الإلكتروني للطالب ثم انتهاء التسجيل.

 

كيفية الدخول على منصة "إدمودو" بعد تسجيل البيانات 

 

 يدخل المعلم موقع إدمودو edmodo

 ينشئ المعلم صفحة على الموقع، مع وضع رمز المدرسة، ثم اسمه والرقم السري.

يتم إنشاء فصل دراسي وإدخال أسماء الطلاب، ثم يقوم الموقع بإنشاء رمز لهم يجده  المعلم على الموقع.

لا يستطيع أي طالب الدخول على صفحة المعلم، إلا بالرمز CODE.

للمعلم كامل الصلاحية في حذف أي طالب أو مجموعة، إذا قام الطالب بإعطاء رمزه ورقمه السري الخاص بالدخول على الموقع لأي شخص آخر.

 

استكمال تدريس المناهج الدراسية بنظام التعليم عن بُعد

 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وحرصًا منها على سلامة وصحة الطلاب، قررت استكمال تدريس المناهج الدراسية بنظام التعليم عن بُعد، اعتبارًا من السبت ٢ يناير ،٢٠٢١ وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول، وتأجيل الامتحانات لما بعد إجازة نصف العام.

 

توافر وسائل التعلم المختلفة

 

ويستكمل الطلاب الدراسة عن طريق وسائل التعلم المختلفة مثل: "القنوات التعليمية، مدرستنا1، ومدرستنا2، وبنك المعرفة المصري، والمكتبة الإلكترونية  study.ekb.eg ، ومنصة LMS بالإضافة إلى منصة "إدمودو"، ومنصة حصص مصر، ومنصة البث المباشر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز