عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

للعمل بالطاقة النظيفة

تعرف على موعد معرض احلال السيارات 2021

تعتزم وزارة التجارة والصناعة، تنظيم المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة خلال الفترة من 4-6 يناير الجاري في مركز مصر للمعارض الدولية تحت رعاية  الرئيس عبدالفتاح السيسي.



 

 

إحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة يتضمن نماذج حقيقية للسيارات العاملة بالغاز الطبيعي أو المعدلة والتي تشمل سيارات "سيدان، أتوبيسات، ميكروباصات، نقل" وكذا نماذج لسيارات تعمل بالكهرباء بالإضافة إلى مشاركة ممثلي الشركات العالمية.

موعد معرض احلال السيارات 2021

 الاستعدادات النهائية لعقد فعاليات المعرض الأول

جاء ذلك خلال تفقدها اليوم السبت، واللواء محمد أمين، أمين صندوق تحيا مصر، الاستعدادات النهائية لعقد فعاليات المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة  

 

ودعت جامع جمهور المواطنين لزيارة المعرض للتعرف على العروض المقدمة للراغبين فى الاستفادة من المبادرة الرئاسية لتحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة والتي سيتم إطلاقها خلال افتتاح المعرض متضمنة الشروط والمستندات المطلوبة وكذا برامج التمويل المتاحة في إطار المبادرة، إلى جانب التوعية بالفوائد الاقتصادية والبيئية الناتجة عن تعزيز استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات.

 المعرض يفتح أبوابه أمام الجمهور بالمجان

ومن المقرر أن يفتح المعرض أبوابه أمام الجمهور بالمجان بدءً من يوم الاثنين المقبل فى تمام الساعة الثانية بعد الظهر، ومن الساعة العاشرة صباحاً حتى التاسعة مساء يومى الثلاثاء والأربعاء.

التنمية الشاملة للدولة المصرية

يذكر أن مصر شرعت منذ أكثر من 15عاماً في تحديث المركبات، وبدأت تلك الخطوة خلال حكومة الدكتور أحمد نظيف في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، بإحلال التاكسي الأبيض في القاهرة، علي أمل توسيع هذا المشروع إلي المحافظات الأخرى، حتي اندلعت أحداث 25يناير2011، وتوقف المشروع مثلما توقفت الكثير من المشروعات في مصر، ودخلت البلاد في فوضى عارمة حتي قيام 30يونيو2013وتم إزاحة جماعة الإخوان الإرهابية من الحكم.

ولما تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي، شرع في تحديث مصر من خلال التنمية الشاملة للدولة المصرية في جميع المجالات ومناحي الحياة بالتوازي، حيث شهدت البلاد مشروعات عملاقة في مجال الطرق والكباري وشق قناة السويس الجديدة وحفر 4أنفاق أسفل قناة السويس، وانشاء 14مدينة جديدة ضمن مدن الجيل الرابع.

قد يهمك أيضا..

حركة تداول الحاويات بميناء الإسكندرية

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز