عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هنا| موعد صرف الدفعة الخامسة للعمالة الغير منتظمة 2021 الجزء الثاني

موعد صرف الدفعة الخامسة للعمالة الغير منتظمة 2021 حيث يبحث الكثير من العمالة غير المنتظمة من الذين يصرفون منحة الدولة، فى محرك البحث العالمى جوجل لمعرفة موعد صرف الدفعة الخامسة من منحة العمالة غير المنتظمة، والتي تأتى تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمد فترة صرف المنحة الرئاسية المقدمة لدعم ومساندة العمالة غير المنتظمة في ظل جائحة كورونا كمرحلة ثانية لمدة ثلاثة أشهر .
 
 
 

موعد صرف الدفعة الخامسة للعمالة الغير منتظمة 2021

 
ومن المقرر أن يتم بدء صرف الدفعة الخامسة من منحة العمالة غير منتظمة  10 يناير 2021 الجارى ، والتي تبلغ 500 جنيه، وذلك بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي باستمرار صرف المنحة حتى انتهاء أزمة جائحة كورونا، وذلك لتخفيف العبء على المواطنين، الذين وقع عليهم الضرر خلال الأزمة ولإعانتهم على المتطلبات وتلبية احتياجاتهم اليومية.
 
 

3 مليارات و 600 مليون جنيه 



 
ويبلغ قيمة المنحة 500 جنيه لمدة 3 أشهر، حيث بلغت إجمالية المبلغ 3 مليارات و600 مليون جنيه للدفعات الثلاث .
 
 

مستحقون منحة العمالة غير المنتظمة 2021

 
وبلغ عدد العمالة التي قامت بتحديث بياناتها خلال الأشهر القليلة الماضية، نحو 6 ملايين عامل، وبعد تدقيق البيانات ومراجعتها بلغ عدد المستحقين لصرف المنحة المقررة 2 مليون و260 ألف عامل، حيث تم توزيعهم للصرف “للمرحلة الثانية” من إجمالي مستحقي الصرف، وفقًا لطبيعة المتقدم للمنحة.
 
 

 الاستعلام عن الدفعة الخامسة من منحة العمالة الغير منتظمة

 
يمكنكم الاستعلام عن موعد صرف الدفعة الخامسة من منحة العمال غير المنتظمة من خلال عدة طرق، الطريقة الأولى، التي قررتها وزارة الاتصالات للرد على الاستفسارات الخاصة بالمنحة من جانب المواطنين، تتمثل من خلال الخط الساخن رقم 142.
 
 
 
كما يمكن للمواطنين الدخول على موقع وزارة القوى  العاملة www.manpower.gov.eg ، ثم الضغط على منحة العمالة غير المنتظمة، ثم البدء في كتابة الرقم القومي من اليسار إلى اليمين، ثم إضافة الاسم رباعي، وتحدد المحافظة، بعد ذلك تقوم بالضغط على كلمة استعلم، وفي غضون ثوانٍ ستظهر لك كافة التفاصيل التي تتعلق بمنحتك وإذا كنت من مستحقيها أم لا.
 
 

رسائل نصية إلى العمالة غير المنتظمة المسجلة بقواعد البيانات

 
وقامت لجنة دعم ومساندة العمالة المتضررة من التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا، بالتنسيق مع الدكتور  عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، للاتفاق مع شركات المحمول لإرسال رسائل نصية إلى العمالة غير المنتظمة المسجلة بقواعد البيانات.
 
وطالب الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المستفيدين بمنحة العمالة غير المنتظمة، بعدم الذهاب لمنافذ الصرف المحددة إلا بعد تلقيهم رسالة نصية على التليفون المحمول، تفيد بتوجههم فى ميعاد محدد لصرف المنحة، وذلك حفاظا على سلامتهم، وتطبيقا للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز