عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أخر أخبار كورونا فى مصر اليوم 25 يناير 2021

كورونا
كورونا

يبحث المواطنون المصريون بشكل يومي على محرك البحث العالمي جوجل، عن آخر أخبار فيروس كورونا في مصر،  خاصة بعد انتشار الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد في دول العالم، وتزايد أعداد المصابين.
 

آخر أخبار فيروس كورونا

بدء تلقى الأطقم الطبية لقاح كورونا 



 
 
 تلقى 50 شخصاً من الأطقم الطبية بمستشفى «أبوخليفة» للعزل الصحي بالإسماعيلية، أمس الأحد لقاح كورونا، عقب تدشين الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، لمبادرة منح اللقاح، وبدء التسجيل في المستشفيات، حيث سجل 100 شخص من العاملين للحصول على اللقاح من الفريق الطبي بالمستشفى، الذي عمل أثناء جائحة كورونا الأولى، ليكون خط الدفاع الأول ضد الفيروس وانتشاره.
 
 
وبدأت مديرية الصحة في محافظة الدقهلية، اليوم الاثنين، في إعطاء أولى جرعات لقاح فيروس كورونا للأطقم الطبية بمستشفى الحجر الصحي بتمي الأمديد .
 
 

الصحة: 674 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و 57 حالة وفاة

 
 
 
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، فى احدث إحصائية لها مساء أمس الأحد، عن خروج  321 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 126497 حالة حتى اليوم.
 
 
 
وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 674 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 57 حالة جديدة.
 
 
 
وذكر "مجاهد"، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 161817 حالة من ضمنهم 126497 حالة تم شفاؤها، و8959 حالة وفاة.
 
 
 
 
 

100 جنيه سعر اللقاح المضاد لفيروس كورونا 

 
 
وكشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن سعر اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وحددت فئتين سيتم تطعيمهما مجانا.
 
وأوضحت زايد فى تصريحات لها، أنه سيتم توزيع اللقاح بين المواطنين بمقابل مادي رمزي، وهو 100 جنيه مصري للجرعة الواحدة و200 جنيه مصري للجرعتين كحد أقصى، مشيرة إلى أن "هذا المبلغ ممكن أن يكون أقل".
 

الفئات التي ستحصل على اللقاح بالمجان 

 
وأكدت وزيرة الصحة، أنه سيتم توفير اللقاح بالمجان للأطقم الطبية في كل المستشفيات على مستوى البلاد، وكذلك لغير القادرين من المواطنين العاديين الذي يقعون تحت بند "تكافل وكرامة".
 
 
وأشارت إلى وجود 3 لقاحات، تم اعتمادها في مصر وهي أسترازينيكا البريطاني وسينوفارم الصيني وسبوتنيك الروسي، وكلها في مراحل التسجيل، وعندما تصل أي شحنة فإنها تخضع للتحليل، بواقع 4 تجارب في معامل هيئة الدواء المصرية.
 

كيفية تسجيل تلقى لقاح كورونا 

 
وقالت وزيرة الصحة، إنه يمكن للجميع التقدم للتسجيل لتلقي لقاح فيروس كورونا عبر الموقع الرسمي، ومن لم يتمكن من الدخول على الموقع عبر الإنترنت، يمكنه التوجه إلى أي مستشفى تابع لوزارة الصحة وسيقوم العاملون هناك باللازم لتسجيل اسمه.
 
 
وأكدت وزيرة الصحة، أن الفئات الأولى التي ستحصل على اللقاح، هي الأطقم الطبية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، ولن يسمح لمن هم دون 18 عاما بتلقي اللقاح، والحوامل. 
 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز