عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كيفية الاستعلام عن كود الطالب لتسجيل الاستمارة الإلكترونية للامتحانات.. إليك التفاصيل

يحرص الكثيرون من طلاب صفوف النقل، "الصف الأول والثاني الثانوي، والثانوية العامة والدبلومات الفنية، بالإضافة إلى طلاب الصف الثالث الإعدادي بمختلف المحافظات على الاستعلام عن كود الطالب لتسجيل الاستمارة الإلكترونية للامتحانات.



 "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر خطوات الحصول على كود الطالب بالرقم القومي، لتسجيل دخول الامتحانات للعام الدراسي 2020/2021 وتسجيل الاستمارة الإلكترونية عبر موقع الحساب المدرسي الإلكتروني الموحد، الذي أتاحته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.. إليكم التفاصيل في التقرير التالي.  

 

الاستعلام عن كود الطالب لتسجيل الاستمارة الإلكترونية للامتحانات

 

يقوم الطالب بالدخول إلى الموقع الإلكتروني:   studea.emis.gov.eg

يُدخل الطالب الرقم القومي الخاص به. يُدخل الطالب تاريخ الميلاد الخاص به. يُدخل الطالب المحافظة التي ينتمي إليها. يُحدد الطالب النوع "ذكر- أنثى".  يضغط الطالب على زر الدخول.

 

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم حول امتحانات نصف العام

 

امتحانات الترم الأول، لجميع صفوف النقل بمختلف مراحل التعليم ستعقد حضوريًا بالمدارس. عدم إلغاء امتحانات الترم الأول لصفوف النقل، بمختلف مراحل التعليم، خلال العام الدراسي الحالي، بعد تأجيلها بسبب تفشي فيروس "كورونا". سيتم تحديد موعد الامتحانات، طبقًا لمستجدات فيروس كورونا بعد 20 فبراير.

 

تأجيل امتحانات الفصل الدراسي

 

يُذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قررت تأجيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل التعليمية، لما بعد إجازة نصف العام ٢٠ فبراير.

 

تعديل الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي

 

عدلت وزارة التربية والتعليم، مواعيد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري ٢٠٢٠/٢٠٢١، لتبدأ إجازة نصف العام للطلاب من ١٦ يناير حتى ٢٠ فبراير، مع عدم ذهاب الطلاب للمدارس، بداية من السبت ٢ يناير؛ ليكون استكمال تدريس المحتوي الدراسي، وفقًا لمنظومة التعليم عن بُعد من خلال القنوات التعليمية والمنصات الإلكترونية.

 

استكمال المحتوي الدراسي عن طريق منظومة التعليم عن بُعد

 

وشدد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على استكمال المحتوي الدراسي عن طريق منظومة التعليم عن بُعد حتى ١٦ يناير من الشهر الجاري، حيث تسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى التوسع في مصادر التعلم عن بُعد لجميع المراحل التعليمية.

 

توفير العديد من وسائل التعليم عن بُعد

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه منذ بدء العام الدراسي الحالي، قامت بتوفير العديد من وسائل التعليم عن بُعد، سواء كانت منصات إلكترونية أو قنوات تعليمية، وذلك لتغطية شرح المناهج لكل المراحل التعليمية، بداية من رياض الأطفال حتى الصف الثالث الثانوي، والدبلومات الفنية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز