عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

منظومة إلكترونية للمصروفات الدراسية 2021 وميكنة شهادات الطلاب.. إليك التفاصيل

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم إنشاء منظومة إلكترونية شاملة يتم من خلالها تقديم عدد من الخدمات، أبرزها تحصيل المصروفات الدراسية عن طريق ميكنة الدفع الإلكتروني وميكنة الشهادات العامة.. وذلك عن طريق الاعتماد على جميع تقنيات المعلومات الضرورية، للوصول إلى تحقيق الأهداف المرجوة، وهي تقليل استخدام الورق وتبسيط الإجراءات والقضاء على الروتين وإنجاز المهام، وتوفير قاعدة بيانات لكل المدارس، وربطها بالإدارات والمديريات.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر كل ما يخص إنشاء المنظومة الإلكترونية الشاملة، التي يتم من خلالها تقديم عدد من الخدمات أبرزها تحصيل المصروفات الدراسية.. في التقرير التالي.

 قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن ما يميز ميكنة الشهادة، هي أنها غير قابلة للتزوير أو التعديل من قبل الطالب أو الخريج، بالإضافة إلى أنها تحتوي على علامات مائية وضوابط أمنية لا يستطيع أحد التغيير في بيانات الشهادة.

 تطبيق إلكتروني للتقديم بمرحلة رياض الأطفال

 أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم إعداد وتوفير تطبيق إلكتروني جديد للتقدم للقبول بمرحلة رياض الأطفال، تنفيذًا للإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا، وتسهيلا لأولياء الأمور للتقدم لأبنائهم.

 إنتاج فيديوهات وبرامج توعية للطلاب والمعلمين

 أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه تم التعامل والتفاعل، من خلال الربط الشبكي لتبادل البيانات الحكومية، وإتاحة بيانات التربية والتعليم، من طلاب ومعلمين لعدة جهات منها الصحة والسكان ومبادرة 100 مليون صحة، كما يتم العمل على إنتاج فيديوهات وبرامج توعية للطلاب والمعلمين. يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أرسلت خطابًا إلى المديريات التعليمية، يفيد بأنه تم إتاحة موقع: http://academy.emis.gov.eg وهو موقع خاص بالمعلمين، الذين تم ترشيحهم لترقيات العام 2019/2020، ولم يتقدموا لاستيفاء متطلبات الحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي، وذلك حتى يوم الأحد 14/2/2021.

 وتؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حرصها على مصلحة المعلمين، واتخاذ الإجراءات لعدم تعطيل أو تأجيل ترقي المعلمين، وحفاظًا على حقوقهم.

 تشغيل أكاديمية لمعلمي التعليم الفني 

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها تسعى لإنشاء وتشغيل مركز؛ لتعزيز ضمان الجودة في مدارس التعليم الفني داخل الوزارة، بالتعاون مع الجانب الألماني والجهات الدولية الأخرى الداعمة للتعليم الفني، من أجل تجهيز وإعداد المدارس للتقدم للاعتماد من هيئة ضمان الجودة الجديدة، وتشغيل أكاديمية لمعلمي التعليم الفني، وإنشاء 5 فروع لها في مراكز التميز التي سيتم إنشاؤها في المحافظات، بالتعاون مع الجانب الألماني. وكشفت الخطة الخمسية، التي أعدتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للمرحلة المقبلة، أن عملية التوسع في عدد مدارس التعليم الفني، سيتم بما يتوافق مع المناطق الصناعية والمشاريع القومية، التي يتم تنفيذها حاليًا.  

 

قد يهمك أيضا..

أسعار الذهب اليوم في مصر تحديث يومي

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز