عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دخول ٧٦٢ مريضًا.. وإجراء ٣٥٢ جراحة بمستشفى "الخازندارة" خلال 4 شهور

جراحات استئصال الأورام بمستشفى الخازندارة
جراحات استئصال الأورام بمستشفى الخازندارة

استقبلت مستشفى الخازندارة العام في الثلث الأخير من العام الماضي ٧٦٢ حالة دخول وحجز بالمستشفى، وأجرت ٣٥٢ عملية جراحية، وتخدم المستشفى حوالي مليون مواطن من شبرا وضواحيها، وتقدم الخدمات الطبية من خلال العيادات الخارجية في جميع التخصصات. 



 

نجح المستشفى في إجراء تصليح فتق سري مع شد جدار البطن، واستئصال الغدة الدرقية بقسم الجراحة، واستئصال أورام ليفية مع الحفاظ على الرحم بقسم النساء والتوليد. 

 

قال الدكتور وحيد الشال مدير عام المستشفي، أن قسم الاستقبال والطوارئ جاهز لاستقبال كل حالات الطوارئ، ويحتوي على 5 أسرة للكشف بالإضافة إلى وحدة إنعاش القلب والعمليات الصغرى.

 

وذكر مدير عام المستشفي، أن العمليات مجهزة لإجراء جميع الجراحات التخصصية، ويوجد بالمستشفى 4 غرف عمليات بها جميع الآلات وأجهزة التخدير الحديثة ومناظير المسالك والجهاز الهضمي، ويعمل بها أطباء متميزون في الجراحة والنسا والتخدير والأنف والأذن، لافتا إلي وجود وحدة غسيل كلوي بها 9 أسرة وتخدم 18 مريض يوميًا.

 

من جانبه قال الدكتور كريم سلام، وكيل مديرية الشؤون الصحية بالقاهرة، أن خطة تطوير مستشفى الخازندارة العام، تهدف لزيادة أسرة الغسيل الكلوي والعناية وإدخال مناظير جميع التخصصات، وذلك بالتعاون مع فريق العمل المكون من مدير الطب العلاجي د.كمال أبو العلا، ومدير المستشفيات بالمديرية د.ناهد سمير.

 

من جانبه قال الدكتور محمد شوقى رئيس قطاع الصحة بالقاهرة، إن المديرية تعمل على تقديم جميع خدمات العلاج بجميع وحدات المديرية على أعلى مستوى، مع عمل خطة شاملة لتطوير كافة مستشفيات المديرية.

 

يذكر أن المستشفى بها قسم حضانات مقسم إلى وحدتين بكل منهما 5 حضانات وكبسولة لعلاج الصفراء ومختلف أمراض المبتسرين، مع قسم الأشعة للسونار والدوبلر والإيكو بالإضافة للأشعة العادية وجاري التطوير وإحضار جهاز DR، والمستشفى بها معامل متكاملة لجميع التحاليل والفحوصات الطبية مثل الفيروسات، وكيمياء الدم وغيرها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز