عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس العالم للأندية
البنك الاهلي

بعد موقعة الأهلى وبايرن.. فضل الله يحدد خطوات وصول الكرة المصرية للعالمية

د. محمد فضل الله
د. محمد فضل الله

 كشفت مباراة الأهلى وبايرن ميونخ فى نصف نهائى كأس العالم للأندية عن وجود فوارق كبيرة بين الكرة المصرية ونظيرتها الأوروبية، خاصة أن الأهلى بطل إفريقيا ظهر بشكل ضعيف لا يليق به أمام العملاق البافارى.



وفى ذلك الإطار أكد الدكتور محمد فضل الله المستشار الاستراتيجى الرياضى الدولى على أن الكرة المصرية فى إمكانها مواكبة نظيرتها العالمية فى السنوات المقبلة إذا التزمت بالخطوات الإصلاحية التالية: 

1- تأسيس إدارة تراخيص الأندية المحترفة فى الاتحاد المصري لكرة القدم والتي تحدد معايير منح رخصة الاحتراف فى الأندية المصرية.

 

٢- العمل على وضع خطة استراتيجية لتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية فى كرة القدم المصرية، من خلال زيادة أعداد لاعبى كرة القدم فى مصر .

 

٣- تنظيم الشراكات العالمية مع الدوريات الكبرى من أجل صقل وتأهيل مدربى كرة القدم المصرية من خلال المعايشة الإدارية والفنية فى هذه البطولات .

 

٤- زيادة تنظيم المباريات الودية مع الفرق العالمية لزيادة الاحتكاك بين الفرق المصرية وكبار الأندية فى أوروبا .

٥- حتمية العمل على زيادة أعداد اللاعبين المحترفين المصريين فى الدوريات الأوروبية الكبرى .

 

٦- الاستعانة بالخبراء العالمين لتطوير كرة القدم المصرية كيفما استعان الدوري السعودى بالخبير العالمى السير ديفيد ريتشارد رئيس رابطة الدوري الانجليزى لمدة ٢٠ سنة.

 

٧- يجب أن يتم إدارة كرة القدم المصرية من خلال الأساليب الإدارية العالمية من حيث أنظمة التميز والفكر الأوروبى ونظم الاستدامة والحوكمة المؤسسية .

 

واختتم فضل الله بأن الكرة المصرية قادرة على الوصول الى العالمية، خاصة وأن الرياضة المصرية بصفة عامة تلقي الدعم الكامل من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز