عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حكم مباراة الأهلي وفيتا كلوب الكونغولي.. وش السعد

رضوان جيد حكم مباراة الأهلي و فيتا كلوب
رضوان جيد حكم مباراة الأهلي و فيتا كلوب

أسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم " كاف" مهمة إدارة مباراة النادي الأهلي ونظيره فريق فيتا كلوب الكونغولي في إطار مباريات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، إلى الحكم المغربي رضوان جيد. ويساعده لحسن ازكاو مساعدا أول ومصطفى اكاركارد مساعدا ثانيا، وسمير كزاز حكما رابعا.



 

رضوان جيد "وش السعد" على الأهلي

أدار الحكم الدولي المغربي رضوان جيد 4 مباريات للنادي الأهلي جميعها كانت في بطولة دوري أبطال إفريقيا، انتهت المباريات الأربع جميعها بفوز الفريق الأحمر.

 

كانت المباراة الأولى في إياب دور الـ32 في موسم 2010 أمام فريق جانرز هراري الزيمبابوي، وفاز بها النادي الأهلي بثنائية نظيفة، فيما كانت المباراة الثانية فريق أمام بيدفسيت الجنوب إفريقي في ذهاب دور الـ32 من عام 2017، وفاز بها بهدف نظيف، أما اللقاء الثالث فكان أمام فريق كامبالا سيتي الأوغندي في عام 2018 في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات، وانتهت بفوز النادي الأهلي برباعية مقابل هدف، وكانت المباراة الرابعة والأخيرة في دور المجموعات في الموسم الماضي 2020 أمام فريق الهلال السوداني، وحسمها الأهلي بنتيجة 1/2.

قائمة الأهلي لمباراة فيتا

ومن المنتظر أن يعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، قائمة النادي الأهلي التي سوف تخوض مباراة فيتا كلوب الكونغولي، في الجولة الثالثة، من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات، ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم 2020/2021.

موعد مباراة الأهلي وفيتا كلوب

ويستضيف الأهلي فريق فيتا كلوب الكونغولي في تمام الساعة التاسعة من مساء غدٍ السبت على استاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة الثالثة، من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

مران الأهلي أمس

شهدت تدريبات النادي الأهلي يوم الخميس مشاركة الرباعي محمد الشناوي ومحمد مجدي أفشة ومحمد هاني، بعد تعافيهم من الإصابات التي لحقت بهم، لتتأكد جاهزية الرباعي للمواجهة المرتقبة أمام فيتا كلوب الكونغولي.

موقف الأهلي في المجموعة

يحتل النادي الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى، برصيد ثلاث نقاط، متأخرًا بفارق الأهداف عن فريق فيتا كلوب الكونغولي صاحب المركز الثاني بنفس عدد النقاط، بينما يحتل فريق سيمبا التنزاني صدارة المجموعة الأولى برصيد ست نقاط، ويأتي فريق المريخ السوداني في قاع المجموعة بالمركز الرابع والأخير بلا رصيد من النقاط.

 

تشكيل الأهلي المتوقع

من المتوقع أن يبدأ المدير الفني للنادي الأهلي مباراة فيتا كلوب الكونغولي بتشكيل مكون كالتالي:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي

في خط الدفاع: محمد هاني، ياسر إبراهيم، بدر بانون، أيمن أشرف

في خط الوسط: آليو ديانج، عمرو السولية، محمد مجدي أفشةفي خط الهجوم: حسين الشحات، والتر بواليا، جونيور أجايي.

 

مباريات الأهلي في دور المجموعات

وخاض الأهلي مباراتين في دور المجموعة، إذ واجه فريق مريخ السوداني في الجولة الأولى ونجح في تحقيق الفوز بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي، ثم خسر في لقاء الجولة الثانية أمام فريق سيمبا التنزاني بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على مكايا التنزاني.

 

مباريات فيتا كلوب الكونغولي

وخاض فريق فيتا كلوب الكونغولي مباراتين في دور المجموعات، إذ تلقى خسارة في لقاء الجولة الأولى بهدف دون رد أمام مضيفه فريق سيمبا التنزاني، ثم اكتسح المريخ السوداني في لقاء الجولة الثانية برباعية مقابل هدف في المباراة التي أقيمت في العاصمة السودانية الخرطوم.

 

غيابات الأهلي

يغيب عن الأهلي الظهير الأيسر علي معلول، بسبب عدم تعافيه من إصابته بتمزق في العضلة الخلفية، التي أصيب بها خلال مواجهة فريق بايرن ميونيخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية قطر 2020 التي فاز بها العملاق البافاري بهدفين دون رد.

 

ويغيب كذلك صلاح محسن وناصر ماهر ووليد سليمان ومحمود متولي ومحمد محمود وكريم نيدفيد بسبب الإصابة.

 

وآخر غيابات الأهلي هو اللاعب محمود عبد المنعم كهربا الذي يغيب بسبب العقوبة التأديبية التي وقعها نادي الأهلي عليه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز