عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بدء الفصل الدراسي الثاني بالمعاهد الأزهرية.. إليك التفاصيل 

الشيخ صالح عباس
الشيخ صالح عباس

أعلن الشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، انطلاق الدراسة بالمعاهد الأزهرية، الفصل الدراسي الثاني 2021، وسط إجراءات احترازية، بسبب جائحة كورونا.  "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر تفاصيل بدء الدراسة بالمعاهد الأزهرية، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية، مع استمرار أعمال التصحيح والمراجعة والرصد لامتحانات الترم الأول، في التقرير التالي.



  بدء الدراسة بالمعاهد الأزهرية.. والإجراءات الاحترازية

 

شدد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، على جميع المعاهد اتخاذ الإجراءات الاحترازية،  حيث يتزامن انطلاق الفصل الدراسي الثاني، مع استمرار أعمال التصحيح والمراجعة والرصد لامتحانات الفصل الدراسي الأول.

 

تعليمات قطاع المعاهد الأزهرية

 

تضمنت تعليمات قطاع المعاهد الأزهرية، ضرورة الانتهاء من أعمال التصحيح لجميع المواد أولًا بأول بمجرد الانتهاء من امتحان كل مادة، والبدء في أعمال رصد الدرجات لجميع الصفوف التي تنتهي امتحاناتها، والتأكد من توزيع خطة المنهج المعدلة الخاصة بالفصل الدراسي الثاني على جميع المعلمين على النحو المرسل من قطاع المعاهد الأزهرية.

 

جدول حصص الترم الثاني

 

وشدد قطاع المعاهد الأزهرية على إعداد جداول الحصص للترم الثاني، كما تم بالترم الأول، وتوزيعها على جميع المعلمين مع الاسترشاد بالجدول المرسل في الفصل الدراسي الأول، والانتهاء من توزيع الكتب الدراسية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول.

 

الحصص الإلكترونية.. ومشاهدة الدروس المصورة

 

التنبيه على جميع المعلمين بمتابعة الطلاب فيما يخص استفادتهم من الحصص الإلكترونية، ومشاهدة الدروس المصورة المذاعة على القنوات الفضائية المختلفة، وفقًا للخريطة المعلنة على صفحة المركز الإعلامي التعليمي لقطاع المعاهد الأزهرية، والتنبيه على جميع موجهي المواد بمتابعة المعلمين لتفعيل طرق التعلم عن بُعد، وحث جميع الطلاب بصفة مستمرة على الاستفادة منها ومتابعتها، والالتزام بجميع إجراءات التدابير الاحترازية بكل معهد أثناء العملية الدراسية، خلال الترم الثاني، والتأكد من توافر جميع الأدوات والمواد الخاصة بذلك.

 

الالتزام بحضور الامتحانات الشهرية

 

أوضح قطاع المعاهد الأزهرية، أنه سوف يتم امتحان الطلاب الذين تخلفوا عن حضور امتحانات الفصل الدراسي الأول بسؤال خاص بهم خلال امتحان "شهر مايو" لكل مادة، وعلى جميع المعاهد الأزهرية التأكيد على جميع الطلاب الالتزام بحضور الامتحانات الشهرية لجميع المواد في الأشهر الثلاثة "مارس، إبريل،  مايو"، وتكلیف جميع الإدارات التعليمية بمتابعة أعمال امتحانات الأشهر خلال الترم الثاني.

 

رصد درجات امتحانات الأشهر الثلاثة

 

وأكد قطاع المعاهد الأزهرية، رصد درجات امتحانات الأشهر الثلاثة بمعرفة كنترول المعهد على البرنامج المعد لذلك، من قبل قطاع المعاهد الأزهرية على أن يحتسب متوسط درجة الأشهر الثلاثة كدرجة للطالب في كل مادة تلقائيًا، من خلال البرنامج، وبالنسبة للشهادتين "الابتدائية والإعدادية"، يتم تجميع أوراق امتحانات الأشهر الثلاثة بكنترول المعهد وتسليمها لكنترول الشهادتين "الابتدائية والإعدادية" في نهاية شهر مايو.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز