عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هل سيتغلب الأهلي على معوقات الصعود اليوم؟

الأهلي
الأهلي

يخوض النادي الأهلي بعد قليل مواجهة الجولة الرابعة في المجموعة الأولى لدوري أبطال إفريقيا، أما فيتا كلوب الكونغولي، على أرضه في كينشاسا، وفي تمام الثالثة عصرًا.



 

مباراة اليوم تعتبر مصيرية للنادي الأهلي، الذي يدخلها رافعًا شعار "لا بديل عن الفوز"، وذلك بعدما تأزم موقف الأهلي في المجموعة الأولى، بالهزيمة في الجولة الثانية في تنزانيا، أمام سيمبا التنزاني، ثم تعادل الأهلي المخيب للآمال على أرضه في القاهرة أمام فيتا كلوب في الجولة الثالثة، ما وضع الأهلي في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة.

 

ترتيب مجموعة الأهلي

يتصدر سيمبا التنزاني المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، ويليه فيتا كلوب الكونغولي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط (بفارق الأهداف فقط) ثم الأهلي المصري بنفس الرصيد من النقاط، فيما يأتي المريخ السوداني في ذيل ترتيب المجموعة، بنقطة وحيدة.

 

قد يهمك: ترتيب مجموعات دوري أبطال إفريقيا.. بعد الجولة الثالثة  

 

معوقات الصعود اليوم

وقبل لقاء الحسم اليوم للأهلي أمام فيتا كلوب في كينشاسا، ترصد لكم "بوابة روزاليوسف" الإخبارية ثلاثة معوقات تمنع صعود الأهلي من كينشاسا.

 

الثالثة عصرًا

أصبحت جماهير النادي الأهلي تتوجس خيفة منكل لقاء يخوضه النادي الأهلي في القارة السمراء في الثالثة عصرًا، إذ لعب النادي الأهلي من قبل 5 مباريات في الثالثة عصرًا، هُزِم في أربع منها، في نفس الظروف، خلال النسخ الثلاث الأخيرة فقط، أبرزها كانت أمام صن داونز في بريتوريا بخماسية.

 

طالع أيضًا: سر "الساعة الثالثة" في مباراة سيمبا والأهلي

 

الهزيمة الأولى كانت في إياب دور الـ32 لنسخة 2017/2018 من دوري أبطال إفريقيا، أمام جيما أبا جيفارا الإثيوبي بهدف نظيف،

 

ونال الأهلي الهزيمة الثانية في النسخة التالية موسم 2018/2019، أمام سيمبا التنزاني في دور المجموعات، بهدف نظيف أيضا.

 

أما الهزيمة الثالثة فكانت أمام صنداونز الجنوب إفريقي، في دور الـ16 للنسخة التالية 2019/2020، وسجلت أكبر هزيمة في تاريخ الأهلي بخماسية نظيفة.

 

فيما كانت الهزيمة الأخير من سيمبا التنزاني في دور المجموعات لهذه النسخة من البطولة 2020/2021، إذ كرر سيمبا التنزاني الفوز على الأهلي في ملعبه بهدف نظيف.

 

للمزيد: خطة فايلر لكسر عقدة الثالثة عصرًا

 

النجاة الوحيدة من الهزيمة كانت في نسخة العام الماضي من البطولة التي فاز بها الأهلي، نسخة 2019/2020، وكانت أمام صنداونز الجنوب إفريقي في إياب دور الثمانية، وتمكن الأهلي من الخروج بالتعادل بهدف لكل فريق، ليصعد إلى قبل النهائي لمواجهة الوداد البيضاوي المغربي.

 

كينشاسا لم تشهد فوز الأهلي

المعوق الثاني أمام النادي الأهلي اليوم÷ هو مكان اللقاء، الذي يقام في أرض منافسه، وهو كينشاسا، التي لم تشهد أي فوز للنادي الأهلي على أي فريق كونغولي من قبل.

 

تاريخ مواجهات الأهلي مع الفرق الكونغولية

واجه النادي الأهلي الفرق الكونغولية في كينشاسا، في 8 مباريات سابقة، إلا أنه نجح في الفوز في 4 مباريات، وخسر مباراتين، وتعادل في مثلهم.

وأحرز لاعبو النادي الأهلي سبعة أهداف في الشباك الكونغولية، فيما تلقى منها 6 أهداف، واستطاع الأهلي الخروج بشباكه نظيفة في 3 لقاءات.

 

جوشوا بوندو.. ذكريات سيئة

أسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" إدارة مباراة الأهلي وفيتا كلوب إلى الحكم البوتسواني جوشو بوندو، الذي تربطه ذكرى سيئة مع جماهير النادي الأهلي، كانت في النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأدار الحكم البوتسواني للأهلي مباراتين متتاليتين في النسخة الماضية للبطولة، كانت الأولى أمام فريق كانو سبورت الغيني في الدور الأول بالقاهرة وانتهت 4/0 لصالح الأهلي.

 

وكانت الذكرى السيئة لبوندو مع الأهلي في المباراة الثانية التي كانت مع مباراة النجم الساحلي في افتتاح دور المجموعات بالنسخة الماضية على ملعب رادس، وانتهت بهزيمة الأهلي (1/0)، في مباراة أثارت العديد من الحالات التحكيمية الجدلية، كان أبرزها طرد أيمن أشرف مدافع الأهلي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز