عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الهجرة تفتتح معسكر "اتكلم عربي" مع أبناء المصريين بولاية كاليفورنيا الأمريكية

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج

افتتحت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، فعاليات المعسكر الـ13 لمبادرة (اتكلم عربي) للأطفال المصريين المقيمين في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، عبر تطبيق (زووم)، وذلك بالتعاون مع شركة (ويل سبرنج) المتخصصة في إقامة وتنظيم المعسكرات، حيث تضمنت فعاليات المعسكر عرض عدد من الأغاني التراثية المصرية وألعابا ومسابقات وأنشطة متنوعة تستهدف تعريف الأطفال بوطنهم مصر وتراثها. 



وذكر بيان لوازرة الهجرة اليوم الأحد، أن مشاركة السفيرة نبيلة مكرم جاءت في إطار تنفيذ مبادرة "اتكلم عربي" التي أطلقتها الوزارة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي لمواجهة حرب طمس الهوية لدى أبناء المصريين المقيمين بالخارج، والتي دخلت حيز التنفيذ رسميا في أكتوبر الماضي، وتم إطلاق أول معسكراتها بالنمسا وثانيها بالإمارات ثم كندا والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا والسويد، ثم السعودية، والكويت، ومملكة البحرين، وإنجلترا، وأستراليا، وفرنسا، وبلجيكا، وإيطاليا، وبولندا.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم إن تنظيم هذه المعسكرات لأبنائنا بالخارج يهدف لتعريفهم بالعادات والتقاليد المصرية الأصيلة ودعوتهم للتمسك بهويتهم الوطنية وليس فقط التحدث باللغة العربية.. مؤكدة أن أبناءنا بالخارج هم سفراء لمصر في الدول التي يقيمون بها حتى وهم صغار يمكنهم أن يعطوا نموذجا جيدا لمصر والمصريين. 

وتناول اللقاء الحديث عن شجاعة وبطولات الجيش والشرطة وحكمة القيادة السياسية في مصر، وكذا بطولات الشعب المصري في مواجهة التحديات، والوقوف أمام من يريد النيل من وطننا بدون خوف، وفي هذا الصدد أكد الأطفال المشاركون أن "الشعب المصري قوي وشجاع وعظيم، والجندي المصري شجاع وقوي ويحمي الوطن". وطالبت السفيرة نبيلة مكرم الأطفال المشاركين بالاحتفال بعيد الأم اليوم، وتقديم التهنئة لأمهاتهم وفقا للعادات والتقاليد المصرية في يوم 21 مارس.

وأكدت أن مهمتها التواصل مع المصريين بالخارج بكافة فئاتهم لتلبية رغباتهم، تنفيذًا لتكليفات وتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرة إلى أن الحكومة المصرية تضم 8 وزيرات وهذا رقم جيد جدًا لتمثيل المرأة في الحكومة، وإعطائها الفرصة للعمل وتولي المناصب التنفيذية والتشريعية في البرلمان أيضًا، مؤكدة أن الصورة السيئة التي تم الترويج لها عن السيدات في مصر غير صحيحة. وتحدثت السفيرة نبيلة مكرم مع الأطفال عن الأكلات المصرية التي يحبونها، وعن علم مصر وألوانه، والمقتنيات المصرية التي يملكونها في منازلهم، والعادات المصرية في شهر رمضان الكريم.. مقدمة الشكر لأولياء الأمور لتحدثهم باللغة العربية مع أبنائهم ولحفاظهم على ولاء وانتماء أبنائهم لوطنهم مصر، وطالبتهم في النهاية بالحفاظ على التحدث باللغة العربية في المنزل للحفاظ على الهوية العربية والمصرية.  على جانب متصل، قدم الطفل ميسرة محمود مقلد -المصري المقيم في النمسا وسفير مبادرة "اتكلم عربي" في أوروبا، شرحًا عن المبادرة التي أطلقها في النمسا والتي بسببها حصل على جائزة شخصية العام هناك لمساعدته كبار السن والمرضى خلال فترة حظر التَجوال في فيينا بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن المصري في الخارج يقدم المساعدة لكل من يحتاجه على حد سواء دون تمييز لأي سبب.  يشارة إلى أنه يمكن لكل الراغبين في متابعة أنشطة وفعاليات مبادرة "اتكلم عربي"، الدخول على الصفحة الرسمية للمبادرة على فيسبوك عبر الرابط التالي: ‏https://www.facebook.com/etkallem.arabi ولمن يرغب في التفاعل بفيديوهات داعمة للمبادرة عبر منصة "تيك توك"، يمكن أن يشارك بهاشتاج (اتكلم عربي) على الرابط التالي: ‏https://vm.tiktok.com/ZStnuxhD/

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز