عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حقيقة إلزام طلاب الشهادة الثانوية بتسليم التابلت فور نجاحهم

يتساءل طلاب الثانوية العامة، وأولياء الأمور، عن حقيقة إلزامهم بتسليم التابلت فور نجاحهم.



"بوابة روزاليوسف"، تنشر حقيقة إلزام طلاب الشهادة الثانوية بتسليم التابلت عقب نجاحهم، في التقرير التالي.   

 

حقيقة إلزام طلاب الشهادة الثانوية بتسليم التابلت فور نجاحهم

 

 

 

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، منشورًا بإلزام طلاب الشهادة الثانوية بتسليم أجهزة التابلت لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فور نجاحهم.

 

لا صحة للمنشور المتداول

 

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هذا المنشور، وقالت إنه لا صحة للمنشور المتداول، بشأن إلزام طلاب الشهادة الثانوية بتسليم أجهزة التابلت لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فور نجاحهم.

 المنشور المتداول مزيف

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن المنشور المتداول مزيف ولا لا أساس له من الصحة، وغير تابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

التابلت ملك للطلاب

 

 وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أن التابلت، تم تسليمه لطلاب المرحلة الثانوية للاستفادة منه طوال سنوات الدراسة الثلاث، وسيصبح التابلت ملكًا لهم، عقب تخرجهم دون أن تسترده وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

الشائعات هدفها تضليل الطلاب

 

 وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من الانسياق وراء مثل تلك الشائعات، التي تستهدف تضليل الطلاب، وأولياء أمورهم، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

 

طلاب الشهادة الثانوية يؤدون امتحاناتهم إلكترونيًا

 

يذكر أن طلاب الشهادة الثانوية، سيؤدون امتحاناتهم إلكترونيًا على التابلت، وستقيس أسئلة الامتحانات، وفق نظام التقييم الجديد، ناتج التعلم لدى الطلاب، بعيدًا عن الحفظ.

 

بنك المعرفة يتيح للطلاب التدريب على هذه النوعية الجديدة من الأسئلة

 وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن بنك المعرفة، يتيح للطلاب التدريب على هذه النوعية الجديدة من الأسئلة، حيث يمكن للطلاب الدخول على بنك المعرفة، والاستفادة من المحتوى الرقمي المتوافر عليه.

 وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إجراء اختبار تجريبي للطلاب لتدريبهم على نوعية الأسئلة الجديدة، وذلك قبل الامتحان النهائي، المقرر عقده في شهر يوليو المقبل.

 

نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2021

 

جدير بالذكر أن، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت، اليوم، نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي، لجميع الطلاب إلكترونيًا، عبر الموقع الرسمي للوزارة.       

اقرأ أيضًا:

كيفية الاستعلام عن نتيجة الصف الثاني الثانوي برقم الجلوس 

كيفية الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الثانوي برقم الجلوس 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز