عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هل يسجل صلاح تاريخًا جديدًا مع منتخب مصر؟

يخوض منتخب مصر مباراة الجولة الخامسة من تصفيات أمم إفريقيا التي تقام بالكاميرون، أمام منتخب كينيا، التي تنطلق يوم الخميس 25 مارس الجاري في السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.



 

مباراة منتخب مصر مع نظيره الكيني تقام بالعاصمة الكينية نيروبي، ضمن مباريات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون 2022.

هدف صلاح

وكان الجناح المصري محمد صلاح، نجم الفراعنة وفريق ليفربول الإنجليزي، قد وصل إلى القاهرة، تمهيدًا للانتظام في معسكر منتخب مصر، استعدادًا لمواجهتي كينيا وجزر القمر يومي 25 و29 مارس الجاري.

 

وبات محمد صلاح على بعد خطوة واحدة من تسجيل إنجاز تاريخي مع منتخب مصر، إذ يفصل محمد صلاح هدف واحد فقط ليتساوى مع نجم الترسانة السابق، حسن الشاذلي، ثاني هدافي منتخب مصر عبر التاريخ، برصيد 42 هدفًا.

وحاليًا يأتي محمد صلاح في المركز الثالث في قائمة هدافي منتخب مصر عبر التاريخ، إذ سجل 41 هدفًا خلال 67 مشاركة دولية، بينما يتصدر الأسطورة حسام حسن القائمة برصيد 69 هدفًا.

 

الهداف التاريخي للتصفيات

يذكر أن محمد صلاح هو الهداف التاريخي لمصر في تصفيات كأس الأمم بـ14 هدفًا، متفوقًا على العميد حسام حسن الذي سجل (12).

جائزة الشهر

وكان محمد صلاح، لاعب المنتخب المصري، وفريق ليفربول الإنجليزي، قد فاز بجائزة أفضل لاعب في ليفربول خلال شهر فبراير المنقضي، وفقًا لما نشره الموقع الرسمي للفريق.

 

وتفوق صلاح على جميع لاعبي ليفربول الإنجليزي، بعدما سجل 3 أهداف خلال الشهر الماضي، ليحصل على أكبر عدد من أصوات الجماهير ويحقق الجائزة.

 

6 محترفين في قائمة البدري

وكان حسام البدري قد أعلن- في وقت سابق- أسماء 6 محترفين للانضمام لمعسكر الفراعنة، المقرر انطلاقه السبت 20 مارس بالقاهرة، استعدادًا لمواجهتي كينيا وجزر القمر، وهم: محمد صلاح لاعب ليفربول، ومحمود حسن تريزيجيه لاعب أستون فيلا، ومحمد النني لاعب أرسنال، وأحمد حجازي لاعب اتحاد جدة، وأحمد حسن كوكا لاعب أولمبياكوس اليوناني، ومصطفى محمد لاعب جالاتا سراي.

 

القائمة الأولية لمنتخب مصر

كما أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني قائمة أولية لمباراتي كينيا وجزر القمر، ضمت كلا من:

محمد الشناوي- محمود عبد الرحيم جنش- محمد بسام-عامر عامر

محمد هاني- عمر جابر- أيمن أشرف- أحمد أبو الفتوح- أحمد حجازي- محمود حمدي الونش- علي جبر- أحمد أيمن منصور- ياسر إبراهيم.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز