عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طرق تقييم وضوابط مواد الهوية لطلاب المدارس الدولية للصفين الأول والثاني الثانوي 2021

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

يتساءل طلاب المدارس الدولية، عن طرق تقييم وضوابط مواد الهوية لطلاب المدارس الدولية للصفين الأول والثاني الثانوي 2021. "بوابة روزاليوسف"، تنشر في التقرير التالي، طرق تقييم وضوابط مواد الهوية لطلاب المدارس الدولية للصفين الأول والثاني الثانوي.



 

طرق تقييم وضوابط مواد الهوية لطلاب المدارس الدولية للصفين الأول والثاني الثانوي 2021

 

 

 

     أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحته الشخصية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، طرق تقييم وضوابط مواد الهوية لطلاب المدارس الدولية للصفين الأول والثاني الثانوي 2021.

 

تتولى المدرسة عقد امتحانات مواد الهوية

 

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تتولى المدرسة عقد امتحانات مواد الهوية (اللغة العربية - الدراسات الاجتماعية - التربية الدينية - التربية الوطنية) لطلاب المدارس الدولية على مستوى المدرسة، وتحت إشراف الإدارة التعليمية، وتعتمد نتائج الطلاب من الإدارة التعليمية.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطلاب الذين لم يسبق لهم أداء هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة، يتم امتحانهم في المنهج كاملًا.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطلاب الذين سبق لهم أداء هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة، يتم امتحانهم في منهج ومقرر الفصل الدراسي الثاني فقط.

 

استعدادات وزارة التربية والتعليم لعقد الامتحانات الشهرية

 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدأت الاستعدادات المبكرة لعقد الامتحانات الشهرية لجميع صفوف النقل، وأكدت الوزارة أنه سيتم عقد ثلاثة امتحانات شهرية مجمعة لطلاب الصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، في أشهر "مارس، إبريل، مايو"، وامتحانين مجمعين لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، نهاية شهري إبريل ومايو، بلجان مؤمنة ومراقبة، ويكون الامتحان ورقيا "اختيار من متعدد"، على أن تكون الإجابة بورقة منفصلة، حيث تكون هذه الامتحانات، بديلة لامتحانات نهاية العام الدراسي، بسبب جائحة "كورونا". يزود كل طالب بورقة، بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة، للاستعانة بها أثناء عقد امتحان بديلًا عن الكتاب المدرسي.

 

"اجتياز أو عدم اجتياز"

نتيجة الفصل الدراسي الأول "اجتياز أو عدم اجتياز"، ولا تحسب للطالب أي درجات في حالة إتمام الامتحان، أما في حالة "عدم الاجتياز"، فيجرى عقد امتحان تكميلي بواقع 15 سؤالًا للمادة، بنوعية "اختيار من متعدد"، في زمن قدره "ساعة واحدة"، على أن تعقد هذه الامتحانات قبل امتحانات شهر إبريل المقبل.

 

اقرأ أيضًا:

تعرّف على المنهج المقرر على الصف الثاني الثانوي شهر مارس 2021

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز