عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فريق الكرة الطائرة لذوي الهمم بالدقهلية يشكو إهمال الشباب والرياضة

فريق الكرة الطائرة
فريق الكرة الطائرة

اشتكى فريق الكرة الطائرة جلوس لذوي الهمم بمحافظة الدقهلية، من عدم توافر ملعب لأداء تدريباتهم اليومية، وذلك بعد هدم ملعبهم باستاد المنصورة الرياضي، وعدم بناء بديل لهم.



 

 

يقول نبيل الغريب، ٥٩ سنة، إن محافظ الدقهلية الأسبق اللواء محسن حفظي، خصص لهم ملعبًا داخل استاد المنصورة، وتم تجهيزه بما يتناسب مع حالتهم الصحية الخاصة، وسمح لهم بأداء تدريباتهم في أي وقت، دون التقيد بمواعيد محددة.

 

 

ويضيف أنهم استمروا لسنوات يؤدون تدريباتهم لمدة ٣ أيام أسبوعيا، حتى قرر مجلس إدارة استاد المنصورة هدم الملاعب القديمة لبناء مجمع ملاعب جديد، وتجاهل المجلس تخصيص مكان لهم، وبعد معاناة تقرر منحهم ساعة واحدة أسبوعيًا للتدريب في الصالة الصغيرة المجاورة للصالة المغطاة.

 

 

ويشير الغريب، إلى أن الفريق يضم ٣٠ لاعبًا من ذوي الهمم، ويمارسون ٤ رياضات هي تنس الطاولة، وكرة السلة، وكرة الطائرة، ورفع الأثقال، وحققوا مراكز متقدمة في منافسات مراكز الشباب.

 

 

ويوضح أن الفريق يتبع مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، ودفع الإهمال بعضهم للالتحاق بأندية تابعة لمحافظات آخرى، بينما هجر قلة منهم الرياضة تمامًا، ومازال هناك عدد بسيط يعافر من أجل البقاء.

 

ويتابع أنه لايوجد مدرب أو متابعة من مديرية الشباب والرياضة لهم، فضلًا عن ضيق الوقت الذي لا يتناسب مع حالتهم الصحية، قائلا "معانا ناس بتمشي على عكازين، وناس بتزحف، وناس لابسه أجهزة، على ما نغير هدومنا وننزل الملعب بتكون الساعة خلصت، وبنلعب ١٠ دقايق".

 

 

فيما يؤكد مجدي محمد عمر، أن فريق الدقهلية كان يحظى باسم لامع بين المحافظات في عصره الذهبي، مؤكدا أنه حاول ضخ دماء جديدة وضم شباب صغير للفريق، لكنهم رفضوا بسبب عدم وجود مدرب وملعب خاص بهم، والتحقوا بأندية طنطا ودمياط.

 

ويتابع أن الفريق حاول التواصل مع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وأرسلهم مدير مكتبه لوكيل وزارة الشباب والرياضة، ولم يتم حل مشكلتهم حتى الآن.

 

ويستكمل فاروق كامل، لاعب نادي الهدف بطنطا، أنه كان لاعبًا بالدقهلية، وبسبب عدم الاهتمام انتقل لناديه الحالي، وحقق معهم مراكز وبطولات كثيرة، مثل العديد من أبناء المحافظة في الأندية الأخرى.

 

 

ويضيف أن جميع المحافظات بها أندية ومراكز شباب لذوي الهمم، ويشاركون في مسابقات المراكز أو بطولات اللجنة البارالمبية، عدا محافظة الدقهلية، وذلك على الرغم من وجود كوادر ولاعبين موهوبين وقادرين على حصد البطولات.

 

فيما يوضح مرزوق فتحي، ٥٥ سنة، أنهم انضموا لنادي المنصورة في عهد مجلس الإدارة السابق، وشاركوا ببطولة الجمهورية بشرم الشيخ على حسابهم الخاص، ورغم تحقيقهم المركز الأول لم يحصلوا على مكافأة الفوز، مؤكدا أن هناك لاعبون يأتون من قرى بعيدة، ويحصلون على بدل انتقال ٣ جنيهات من المديرية.

 

ويشير إبراهيم سمير، ٤٥ سنة،. لاعب بنادي الهدف بطنطا، إلى أن هناك قطعة أرض مخصصة لذوي الهمم بشارع الجمهورية بمدينة المنصورة، لكنها مغلقة ولا يمكنهم دخولها دون سبب واضح، مطالبا بضرورة استغلالها وبناء ملاعب خاصة للرياضيين من ذوي الهمم، وتشجيعهم على ممارسة الرياضة، وتأهيلهم لخوض المسابقات كما كانوا من قبل.

 

 

أما محمد السيد ٤٩ سنة، لاعب رفع أثقال بنادي الهدف بطنطا، يؤكد أنه التحق بالنادي بسبب عدم الاهتمام بالرياضيين من ذوي الهمم بالدقهلية، على عكس الأندية ومراكز الشباب في العديد من المحافظات.

 

ويضيف أنه يمثل محافظة الغربية في المسابقات، وحصل على المركز الأول في رفع الأثقال عام ٢٠١٩ و٢٠٢٠، ومازال يمارس تدريباته هناك، مطالبًا بضرورة النظر لحاجة الفريق لملعب، ليعود لسابق عهده.

 

 

ويوضح أنه يشارك زملاءه بالدقهلية في التمرين، شاكيا عدم مراعاة أي إجراءات احترازية أو تجهيز الملعب لهم، مراعاة إحالتهم وجلوسهم على الأرض، في حين يهتم العمال بمسح وتنظيف الملعب لفريق الأسوياء، عقب انتهاء وقتهم.

 

ويطالب أعضاء الفريق، الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بتخصيص ملعب آدمي لهم باستاد المنصورة، ورعايتهم رياضيا للعودة لحصد البطولات مرة أخرى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز