عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رابط موقع وزارة الصحة تسجيل لقاح كورونا ٢٠٢١

يبحث الكثير من المواطنين على محرك البحث العالمى جوجل عن رابط موقع وزارة الصحة تسجيل لقاح كورونا، وذلك بعد إعلان  وزارة الصحة والسكان، بدء حملة التطعيم لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بلقاح كورونا المستجد.
 
 
وناشدت وزارة الصحة المواطنين بضرورة الإسراع بالدخول على رابط تسجيل لقاح كورونا عبر موقع وزارة الصحة والسكان، للمساهمة في الحد من انتشار العدوى عن طريق تطعيم أكبر قدر ممكن من المواطنين.
 
 

رابط موقع وزارة الصحة تسجيل لقاح كورونا

 
وأطلقت وزارة الصحة والسكان رابط تسجيل لقاح كورونا عبر موقع وزارة الصحة والسكان 2021 لكي يتم عملية التسجيل، ويمكن للمواطنين الذي يريدون الحصول على لقاح كورونا الدخول من خلال الرابط التالي:
 
https://egcovac.mohp.gov.eg
 
 
 
 
وأشارت وزارة الصحة إلى أن موقع لقاح كورونا ليس فقط الطريقة الوحيدة التي يتم التسجيل من خلالها، ولكن هناك خطوط ساخنة للوزارة، إضافة إلى تخصيص وحدة صحية داخل كل مستشفى لاستقبال المواطنين وإدخال بياناتهم ومساعدتهم في عملية التسجيل.
 

لقاحات كورونا آمنه

 
أكدت وزارة الصحة والسكان أن لقاحات كورونا فى مصر آمنه وفعالة، ولا داعي لخوف المواطنين منها، مشيرة إلى أن هناك فرق بين المدة الزمنية بين لقاحي "سينوفارم" و"استرازنيكا"، وهو الفرق بين الجرعة الأولى والثانية، فبينما تصل في اللقاح الأول إلى 21 يومًا، تصل في الثاني إلى 12 أسبوعًان أي ثلاثة أشهر من تلقي الجرعة الأولى.
 

الصحة تطمئن المواطنين بشأن لقاحات كورونا

 
 
وعن الأعراض الجانبية للقاح، أكدت الوزارة أنها تتمثل في ارتفاع بسيط فى درجة الحرارة، أو ألم في موضع التطعيم، أو الغثيان، أو الحُمى، وهذه الأعراض تزول من تلقاء نفسها ولا تستدعي الذهاب إلى الطبيب، موضحة أن مصر بصدد استقبال حصتها من لقاح "استرازنيكا" من التحالف الدولى "جافي" بنهاية الشهر الجاري.
 
وطمأنت وزارة الصحة والسكان المواطنين عن عدم وجود أى شكوى من المواطنين الحاصلين على لقاح كورونا خلال الفترة الماضية والحاصلين على لقاح "سينوفارم"، مشيرة إلى التوسع فى مراكز اماكن تلقي لقاح كورونا على مستوى محافظات الجمهورية.
 
 
 

الفئات الممنوعة من لقاح كورونا 

 
وحددت وزارة الصحة عدد من الفئات بمنع حصولها على اللقاح: وهم الأطفال ما دون الـ 18 عامًا، والأشخاص المصابين بفيروس كورونا، وأصحاب المناعة الضعيفة، والأشخاص المسافرين للخارج، والسيدات الحوامل.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز