عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

 طرق وضوابط التقييم لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي 2021

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

يتساءل طلاب وطالبات الصفين الأول والثاني الثانوي، وأولياء أمورهم، عن طرق وضوابط التقييم لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي 2021.



"بوابة روزاليوسف"، تنشر في التقرير التالي، طرق وضوابط التقييم لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي 2021، إليكم التفاصيل.

 

طرق وضوابط التقييم لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي 2021

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن متوسط الدرجات التي يحصل عليها الطالب في امتحانات شهري إبريل ومايو، تعتبر نتيجة الفصل الدراسي الثاني، وتُحسب بنسبة 100% من الدرجة العظمى للمادة، وذلك بشرط حضور الطالب لامتحان الفصل الدراسي الأول، وأداء الامتحان التكميلي "في حالة كان مقررًا للطالب امتحان تكميلي".

 

موعد الامتحانات المجمعة

 

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الامتحانات المجمعة سوف تُعقد "إبريل ومايو"، وبنفس عدد الأسئلة المقررة لكل مادة، على أن تكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة "وليس بابل شيت"، ويزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة، وذلك بديلًا عن اصطحاب الكتاب المدرسي.

  الامتحانات التكميلية

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطالب الذي تخلف عن أداء امتحان الفصل الدراسي الأول، يُعقد له امتحان تكميلي قبل الامتحان المقرر عقده في نهاية شهر إبريل الجاري، بواقع "15" سؤالًا "اختيار من متعدد"، لكل مادة منفصلة، وفي زمن قدره ساعة واحدة، ويعقد بمعرفة المدرسة، بحيث لا يتجاوز عدد المواد ثلاث مواد في اليوم الواحد، ويعتبر أداء الامتحان التكميلي شرطًا أساسيًا لإعلان نتيجة الفصل الدراسي الثاني للطالب.

 

مصير الطالب الذي واجهته أي مشكلة تقنية

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطالب الذي واجهته أي مشكلة تقنية، ولم تمكنه من أداء الامتحان في الفصل الدراسي الأول في أي مادة يعتبر نتيجة هذه المادة "اجتياز"، بصرف النظر عن التقدير الحاصل عليه بتقرير نتيجة الفصل الدراسي الأول.

 

امتحانات الدور الثاني

 

أما في حالة ظهور النتيجة النهائية للطالب، ووجود مؤشر النتيجة بالمنطقة الرمادية "ضعيف"، في مادة أو أكثر، يكون له الحق في أداء امتحان الدور الثاني. وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات المواد التي لا تُضاف للمجموع تتولى المدرسة عقدها، وذلك بعد امتحانات شهر مايو على مستوى المدرسة، وتحت إشراف الإدارة التعليمية، والطلاب الذين لم يسبق لهم أداء هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة، سوف يتم امتحانهم في المنهج كاملًا، أما الطلاب الذين سبق لهم أداء هذه الامتحانات، قبل توقف الدراسة، فسوف يتم امتحانهم في منهج ومقرر الفصل الدراسي الثاني.

اقرأ أيضًا:

  مواقيت الصلاة اليوم في محافظات مصر والعواصم العربية الثلاثاء 6 إبريل 2021

ضوابط الدراسة والتقييم خلال شهر رمضان الكريم

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز