عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجنايات تبرئ المتهم الثالث من قضية الشروع في قتل جارهم بالجيزة

المحامى ميشيل حليم
المحامى ميشيل حليم

قال المستشار، مشيل حليم دفاع المتهم المتهمين في قضية الشروع في قتل جارهم  بأوسيم، أن الدائرة الثالثة في جنايات الجيزة المنعقدة في محكمة جنوب الجيزة، قضت ببراءة المتهم الثالث " بليدي عبد الحليم"، في القضية رقم 9132 سنة 2018، بجلسة 6 إبريل 2021.



وقال مشيل حليم محامي المتهمين إنه سبق وحصل علي حكم ببراءة المتهم الثاني في ذات القضية بجلسة 2 نوفمبر من العام الماضي والمتهم ايضاً بالاشتراك في واقعة الشروع في القتل، وحيازة اسلحة نارية وبيضاء.

واستند مشيل حليم في طلب البراءة إلى حجية الأمر المقضي به في حكم البراة السابق للمتهم الثاني وانعدام الاسناد وعدم توافر اركان جريمة الاشترراك في القتل وذلك علي سند ان تواجد المتهمنثين علي مصرح الواقعة لا يعني الاشتراك دون فعل مادي ملموس.

وأضاف أن الاشتراك يتطلب تقابل صريح بين ارادة المتهمين في ارتكاب الواقعة، وأن كلمة شد الازر التي وجهتها النيابة العامة للمتهمين بامر الأإحالة هي كلمة مطاطة تستلزم فعل مادي قاطع.

 كما أضاف أن تحريات المباحث تناقضت مع اقوال المجني عليه وشهود الاثبات بشان ماهية الأسلحة المنسوب حيازتها واحرازها للمتهمين، وتناقد اقوا ل المجني عليه فيما قرره، انه اغمي عليه بعد الطلق الناري واصابته وقد فقد الوعد نهائياً، ثم عاد علي النقيد بتحقيقات النيابة انه ادرك المتهمين الثاني والثالث يتوالي عليه باله حادة محدثين به اصابات، فقد خلت الاوراق من تقرير طبي سوا فقط اصابته بطلق ناري دون سم اثار للتعدي عليه بالة حادة المنسوبة للمتهمين، العمر الذي يبدوا به جالياً انعدام الاسناد وتكون الواقعة محل شك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز