عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الزراعة يزور بعض المشروعات الزراعية بجنوب السودان

وزير الزراعة السيد القصير في جوبا
وزير الزراعة السيد القصير في جوبا

خلال زيارته الحالية لدولة جنوب السودان الشقيقة قام السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ترافقه وزيرة الزراعة والأمن الغذائي بجنوب السودان بزيارة إحدى مزارع الإنتاج النباتي في جوبا. 



 

“القصير” أكد على أهمية نظم الري الحديث واستخدام الميكنة الحديثة الأمر الذي سيساعد على زراعة مساحات كبيرةً بواسطة العماله المتاحة ويحقق أعلى إنتاجية بالإضافة إلى استخدام التقاوى عاليه الجودة ذات انتاجيه اعلى سيزيد العائد الاقتصادى والدخل العام. 

 

 

وفي ذات السياق استعرض القصير التجربة المصرية فى زراعة الأراضى الصحراوية باستخدام نظم الرى والزراعة الحديثة وزيادة الإنتاج من خلال الزراعة المكثفة فى الصوب. 

 

وأشار وزير الزراعة الى الاستفادة من حصد مياه الامطار فى انشطة الاستزراع السمكى والزراعة فى موسم الجفاف والاستفادة من وحدة الارض والمياه في سد الفجوة الغذائية وايضا التوسع فى التحسين الوراثى للثروة الحيوانية وتعظيم انتاجية وحدة الحيوان من اللحوم والالبان. 

 

وزير الزراعة في زيارة لإحدى المزارع في جنوب السودان
وزير الزراعة في زيارة لإحدى المزارع في جنوب السودان

 

 

وزير الزراعة والوفد المرافق له من قيادات الوزارة والسفير المصري في جوبا قاموا أيضا بزيارة احدى مضارب وتخزين الارز واستعرض انواع الارز المنتجة ونسب الكسر بتلك الانواع كذلك فحص انواع فول الصويا الذي ينتج محليا. 

 

وزير الزراعة يؤكد استعداد مصر للمساهمة في بناء القدرات للكوادر 

 

القصير أكد على استعداد مصر المساهمة فى بناء القدرات للكوادر بجنوب السودان من خلال إيفاد متدربين للاستفادة من الخبرات المصرية والاطلاع والتدريب على النظم الزراعية المتطورة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز