عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| ديمبلي بديل ماني ونيمار يرفض التجديد ومجموعة مصر بطوكيو

المنتخب الأوليمبي
المنتخب الأوليمبي

شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية

أخبار الأهلي

بريزنتيشن تجدول مستحقات الأهلي

أجرى منتصر النبراوي رئيس مجلس إدارة شركة بريزنتيشن اتصالات ظهر أمي بالكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وخالد الدرندلي أمين الصندوق تم الاتفاق خلاله على عقد اجتماع في التاسعة مساء الأربعاء المقبل والاتفاق بشكل أساسي على جدولة المستحقات الخاصة بالنادي الأهلي والحديث عن جميع الأمور التعاقدية الخاصة بالطرفين.

اكد منتصر النبراوي خلال اتصاله الهاتفي بالكابتن محمود الخطيب وخالد الدرندلي تقديره الكامل لمجلس إدارة النادي الأهلي العريق الذي يعد أحد أهم أقطاب الرياضة في مصر والوطن العربي، والتأكيد على العلاقات الراسخة التي تجمع الشركة مع النادي الأهلي موجها الشكر لمجلس الإدارة الموقر، وتفهمهم للظروف الصعبة التي مرت بها الرياضة في الفترة الأخيرة.

اختتم رئيس شركة بريزنتيشن مكالمته مع الخطيب والدرندلي بتأكيد التزام الشركة بسداد مستحقات النادي الأهلي وجدولتها خلال الفترة المقبلة.

 

أخبار الزمالك

سلبية مسحة الزمالك

أعلن الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، سلبية عينات جميع لاعبي الفريق الذين خضعوا لاختبار "رابيد تيست" الخاص بالكشف عن فيروس كورونا، استعدادا لمباراة الإنتاج الحربي.

 

قائمة الزمالك للإنتاج الحربي

أعلن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الزمالك قائمة الفريق، التي تواجه الإنتاج الحربي اليوم على ملعب السلام في المباراة المؤجلة من الجولة 16 من مسابقة الدوري.

ويغيب عن الزمالك عدد من العناصر الأساسية في مقدمتها شيكابالا وحازم إمام وأوباما.

وجاءت القائمة كالتالي:

في حراسة المرمى: محمود عبد الرحيم جنش ومحمد أبو جبل.

في الدفاع: محمود حمدي الونش ومحمد عبد الغني ومحمد عبد السلام وأحمد فتوح وعبد الله جمعة ومحمد عبد الشافي وحمزة المثلوثي.

في الوسط: طارق حامد وفرجاني ساسي ومحمد أشرف روقة ومحمود عبد العزيز وإسلام جابر وأحمد زيزو وحسام أشرف وأشرف بن شرقي.

 

أخبار بيراميدز

عودة دونجا خلال أسبوع

قال الدكتور مصطفى المنيري، رئيس الجهاز الطبي بنادي بيراميدز إن لاعب الوسط نبيل عماد دونجا من المنتظر أن يعود للمشاركة مجددا مع الفريق، خلال أسبوع حيث يعاني من إصابة بشد في العضلة الأمامية اليسرى.

أضاف الطبيب، أن اللاعب شعر بآلام عقب مباراة المقاصة في الدوري، وأجرى أشعة وفحوصات طبية أثبتت إصابته في العضلة الأمامية وحاجته للعلاج والتأهيل لمدة ١٠ أيام، وبالتالي غاب عن مباراة المحلة بالمحلة في الدوري ورحلة الفريق لزامبيا لمواجهة نكانا بالكونفدرالية.

كما كشف الطبيب عن أن علي جبر المدافع الدولي، يعاني هو الآخر من إصابة عبارة عن التهابات في العضلات أسفل الحوض كانت سببا في غيابه عن المباريات الأخيرة مع الفريق.

أوضح الطبيب، أن علي جبر يؤدي في الوقت الحالي تدريبات تأهيلية وعلاجية، على أن يعود خلال 10 أيام للمباريات مع الفريق بشكل طبيعي

 

أروابارينا سعيد بالفوز على نكانا

قال الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لفريق نادي بيراميدز إنه سعيد للغاية بالفوز على نكانا بهدف دون مقابل، وضمان التأهل للدور ربع النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، مشددا على أن الفوز والثلاث نقاط شيء مهم للغاية لإنهاء مرحلة والبدء في مرحلة أخرى بمشوار البطولة القارية.

أضاف المدير الفني في المؤتمر الصحفي عقب المباراة بأن بيراميدز حضر لزامبيا من أجل الفوز والتأهل، مشددا على أن التأهل هو المهم للغاية واللعب في نهار رمضان أمر صعب للغاية وأهنئ اللاعبين على هذه الروح والأداء المميز في ظل تلك الظروف الصعبة

شدد المدرب على أنه كان من المهم إغلاق صفحة كأس الكونفدرالية في هذا التوقيت والتركيز في مباريات الدوري المصري الممتاز، خاصة أن الفريق مرتبط بمواجهات غاية في الصعوبة وأمامه مهمة اللعب كل 3 أيام، وكان يجب إغلاق صفحة إفريقيا والتركيز في الدوري المحلي.

أوضح المدير الفني بأن تأخر الفوز رغم السيطرة على مجريات اللقاء يعود لأن الفريق كان يتعجل التسجيل، وكذلك هناك خصم لديه فرصة للفوز والتأهل، كما أن أرضية الملعب لم تكن على المستوى المطلوب وأثرت كثيرا في الأداء،

 

أخبار عالمية

ليفربول يسعى لضم ديمبلي

يسعى نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، وراء مهاجم برشلونة الإسباني عثمان ديمبيلي أن يحل محل نجمه ساديو ماني هذا الصيف.

وذكر موقع سبورت مول البريطاني عن تقارير إسبانية أن ليفربول مستعد للانقضاض على مهاجم برشلونة عثمان ديمبلي إذا قرر ساديو ماني الرحيل عن آنفيلد في فترة الانتقالات الصيفية لعام 2021.

وينظر نادي ليفربول إلى ديمبلي باعتباره توقيعًا محتملًا لتعزيز خيارات يورجن كلوب الهجومية قبل موسم 2021-22.

 

انسحاب أندية بريطانيا من دوري السوبر الأوروبي

انسحبت الأندية الإنجليزية من رابطة السوبر الأوروبي الذي تم تأسيسه منذ يومين والتي من المقرر أن يشارك فيها 20 فريقًا في كل موسم، وذلك بهدف زيادة الأرباح المالية التي من شأنها أن تنعكس على تطوير الأندية واللاعبين مستقبلًا، في ظل جائحة كورونا وما نتج عنها خلال الفترة الماضية من أزمات مالية طالت الجميع.

ويعتبر نادي مانشستر سيتي أول المنسحبين من المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، ويعقبه تشيلسي بعد احتجاجات الجماهير أمام النادي وما نتج أمس الثلاثاء من جماهير البلوز قبل انطلاق مباراة تشيلسي وبرايتون.

 

جونسون: انسحاب الأندية الستة يحمي لعبتنا الوطنية

أشاد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بقرار الأندية الستة من الدوري الإنجليزي الممتاز الانسحاب من مشروع دوري السوبر الأوروبي الذي أثار الجدل منذ لحظة الإعلان عنه

وقال جونسون: "أرحب بإعلان الليلة الماضية، هذه هي النتيجة الصحيحة من أجل مشجعي كرة القدم والأندية في جميع أنحاء البلاد، يجب أن نستمر في حماية لعبتنا الوطنية العزيزة".

 

برايتون يدعو لاتخاذ الإجراء المناسب ضد الأندية الستة

دعا الرئيس التنفيذي لنادي برايتون، بول باربر، الدوري الإنجليزي الممتاز واتحاد كرة القدم إلى "اتخاذ الإجراء المناسب" ضد الأندية الإنجليزية الستة التي انسحبت من مشروع دوري السوبر الأوروبي.

وانسحب ليفربول، إلى جانب أندية أرسنال وتشيلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتوتنهام، من المنافسة الانفصالية مساء أمس

 

فوربس: نيمار يرفض تمديد عقده

ذكرت مجلة (فوربس) الأمريكية أن اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا يرفض التوقيع على تمديد عقده مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي وينتظر سماع عروض نادي برشلونة.

وأوضحت المجلة- في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني، أمس الأربعاء- أن باريس سان جيرمان يسعى أن يضع نيمار قلمًا على الورق هذا الشهر، قبل انتهاء نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد أسبوع من الآن، لكن خريج أكاديمية سانتوس يؤخر أي صياغة للعقود لتي تحتاج إلى تحليل من قبل فريق من المحامين والمتخصصين في الضرائب في كل من البرازيل وفرنسا.ويحاول عمالقة الليجا 1، الذين تصدروا أخبارًا أمس للتعبير عن معارضتهم لمشروع دوري السوبر الأوروبي، ربط النجم البرازيلي وكيليان مبابي بصفقات جديدة.

 

الرباعي الإنجليزي ينسحب من دوري السوبر الأوروبي

أعلن أرسنال وليفربول ويونايتد وتوتنهام جميعهم أنهم سيغادرون الدوري الأوروبي الجديد.

يأتي ذلك بعد أن أصبح مان سيتي أول من قال إنه سيتخلى عن الخطط في بيان على موقعه على الإنترنت.

وأصدر تشيلسي بيانًا في وقت متأخر من الليلة الماضية، بعد مباراته مع برايتون، أعلن فيه أنه سيتوقف عن الخطط.

يأتي ذلك بعد أقل من 72 ساعة من إصدار الأندية الستة بيانًا مشتركًا بشأن الخطط التي تشارك فيها أندية من أوروبا.

كانت الأندية المؤسس في مأمن من الهبوط، مما أثار غضب المشجعين الذين وصفوها بأنها "معادية لكرة القدم".

.

إسطنبول تستقبل كأس دوري أبطال أوروبا

وصل كأس دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الأربعاء إلى مدينة إسطنبول التركية قادما من مدينة نيون السويسرية، وذلك تمهيدا لاستضافتها المباراة النهائية في الـ29 من مايو المقبل.

وجرى عرض الكأس أمام الصحفيين في قصر "أسماء سلطان" التاريخي المطل على مضيق البوسفور، بعد جلبه من مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مدينة نيون.

وتزن الكأس المصنوعة من الفضة 7.5 كيلوجرام، ويبلغ طولها 73.5 سنتيمتر، واستغرق صنعها 340 ساعة.

ويلتقي في المربع الذهبي للبطولة القارية العريقة، ريال مدريد الإسباني ضد تشيلسي الإنجليزي، وباريس سان جيرمان الفرنسي ضد مانشستر سيتي الإنجليزي.

وتقام مباراتا ذهاب نصف النهائي يومي 27 و28 إبريل الجاري، والإياب يومي 4 و5 مايو المقبل، قبل أن يتواجه الفائزان في نهائي "التشامبيونزليج" لهذا الموسم.

 

أخبار المنتخب

مصر في مجموعة الموت بطوكيو

أوقعت قرعة مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020)، المنتخب المصري في المجموعة التي تضم كلا من إسبانيا، والأرجنتين وإستراليا.

وأجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم، صباح اليوم، قرعة مسابقة كرة القدم، بمقر الاتحاد، بمدينة زيورخ السويسرية عبر تقنية (فيديو كونفرانس).

وجاء الممثل الثاني للكرة العربية، المنتخب السعودي، في مجموعة صعبة، تضم كلا من البرازيل (حاملة اللقب)، وألمانيا وكوت دي فوار.

 

مواعيد مباريات مصر

يواجه المنتخب الأولمبي منافسيه في أولمبياد طوكيو في المواعيد التالية:

22 يوليو: مصر ضد إسبانيا الساعة 9:30 صباحًا وستذاع على شبكة قنوات بي إن سبورت

25 يوليو: مصر ضد الأرجنتين "الساعة 9:30 صباحًا وستذاع على شبكة قنوات بي إن سبورت

28 يوليو: مصر ضد أستراليا الساعة 1 ظهرًا وستذاع على شبكة قنواتبي أن سبورت

 

أخبار ألعاب أخرى

96 لاعبًا ولاعبة في "الجونة" الدولية للإسكواش

تنطلق النسخة التاسعة لبطولة الجونة الدولية للإسكواش 20 مايو المقبل بمشاركة 96 لاعبًا ولاعبة

تستضيف مدينة الجونة، فعاليات النسخة التاسعة من بطولة الجونة الدولية للإسكواش 2021، خلال الفترة من 20 إلى 28 مايو المقبل، بحضور نخبة من أهم نجوم اللعبة على مستوى العالم، وبمشاركة 96 لاعبا من الرجال والسيدات.

وتُعتبَر بطولة الجونة الدولية للإسكواش البلاتينيةPSA (الاتحاد الدولي لمحترفي الإسكواش)، واحدة من بطولات العالم الثامنة الأكبر حول العالم في رياضة الإسكواش من حيث قيمة الجائزة وحجمها ونقاطها التي يتم تصنيف اللاعبين الدوليين على أساسها ويبلغ مجموع جوائز البطولة 300,000 دولار.

 

استعدادًا للتوقف الدولي.. اليد يستدعي المحترفين

 أرسل مسؤولو اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، خطابات إلى اللاعبين المصريين المحترفين في الدوريات الخارجية، تتضمن موعد انطلاق معسكر المنتخب الوطني، استعدادا لأولمبياد طوكيو.

ومن المقرر أن ينطلق معسكر المنتخب يوم 25 إبريل الجاري، ويستمر لمدة أسبوع على أن ينتهي يوم 2 مايو المقبل.

وطالب الاتحاد اللاعبين المحترفين بالانتظام في المعسكر منذ بدايته، بالتنسيق مع أنديتهم

 

"الجودو" يقبل استقالة الشهابي

قبل مجلس إدارة اتحاد الجودو برئاسة المهندس مطيع فخر الدين الزهوي الاستقالة التي تقدم بها إسلام الشهابي من تدريب منتخب الجودو الأول للرجال.

جاءت استقالة الشهابي بعد أن رفض الاتحاد ان يستقل المدرب بتدريب اللاعبين الذين يستعدون لمنافسات دورة الألعاب الأولمبية رقم32 التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من ٢٣ يوليو وحتى ٩ أغسطس المقبلين بعيدا عن المدير الفني الأجنبي.

 

مصر تستضيف البطولة الإفريقية المؤهلة لطوكيو

قرر الاتحاد الإفريقي للجمباز، برئاسة الجزائري على زعتر، خلال اجتماع المكتب الرئاسي للاتحاد، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، الذي أقيم اليوم نقل استضافة البطولة الإفريقية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020 المقرر لها مايو 2021 في مصر بعد تعذر إقامتها بدولة ناميبيا في ظل جائحة كورونا.

 

أخبار أندية أخرى

معسكر مغلق للإسماعيلي استعدادًا للإنتاج

غادر لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلي إلى الإسكندرية لخوض معسكر مغلق اعتبارا من اليوم ضمن برنامج الاعداد لمواجهة مضيفه الإنتاج الحربى مطلع مايو المقبل باستاد السلام لحساب منافسات الجولة التاسعة عشر بمسابقة الدوري المصري.

وحصل لاعبو الفريق على راحة سلبية أمس بعد خوض وديتين أمام القناة والشرقية على الترتيب مؤخرا.

 

الورداني مستمر مع الدراويش

نفى مدحت الورداني عضو اللجنة الفنية بالنادي الإسماعيلي، اعتذاره عن عدم الاستمرار في أداء مهمته لإنقاذ فريق القلعة الصفراء، مؤكدا أنه كان قرار مجلس إدارة النادي برئاسة المهندس إبراهيم عثمان.

ويقول الورداني: حدثني صديقي عمري الكابتن علي ابو جريشة طالبا تواجدي، لإنقاذ النادي الذي عشناه طوال أيام وسنين عمرنا الماضية، فلم أفكر لحظة في ذلك وقبلت عرض صديقي الحبيب الذي استمرت صداقتنا لأكثر من ٦٠ عاما، وعليه انضممت إلى اللجنة الفنية بالنادي الإسماعيلي، وكنا خلال هذه الفترة لم نفكر إلا في استعادة انتصارات ونتائج الدراويش من جديد.

ثم جاء قرار المهندس إبراهيم عثمان رئيس النادي الإسماعيلي، بالاستغناء عن دوري الخدمي داخل اللجنة الفنية بالنادي، ولم أراجع هذا القرار منعا للدخول في أي مناوشات أو نقاشات بيني وبين الإدارة، ولا أعرف ما هو رد فعل الكابتن على ابو جريشة على هذا القرار.

 

قائمة الإسماعيلي للإنتاج

اصطحب إيهاب جلال المدير الفني لفريق الإسماعيلي ٣٠ لاعبا لخوض معسكر مغلق بالإسكندرية، في إطار استعدادات الفريق لاستكمال مشواره بمنافسات بطولة الدوري الممتاز.

القائمة شهدت تواجد كل من باهر المحمدي وعبد الرحمن مجدي.

القائمة كاملة جاءت كالتالي:

حراسة المرمى: محمد صبحي– محمد فوزي– محمد مجدي.

الدفاع: رضوان شريفي– محمد عمار– مصطفى فارس– محمد هاشم– مروان الصحراوي– أحمد كاستيلو– زياد طارق– عبد الله جمعة– باهر المحمدي.

الوسط: عمر الوحش– محمود دونجا– محمد حسن– محمد عادل– محمد بيومي– عماد حمدي– نادر رمضان– أحمد مدبولي– مدحت فقوسة– محمد صادق– محمد سليمان.

الهجوم: محمد الشامي– فخر الدين بن يوسف– بنسون شيلونجو– شكري نجيب– آرى بابل– عبد الرحمن مجدي- مروان شوقي.

.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز