عاجل
الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الكنيسة المصرية
البنك الاهلي

توجيه عاجل من البابا تواضروس لكهنة كنائس القاهرة والإسكندرية

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

كشف المتحدث الرسمي بأسم الكنيسة القبطية الارثوذكسية القمص موسي ابراهيم عن توجيه عاجل لكهنة كنائس ايبارشيات القاهرة والإسكندرية  بخصوص الحاجزين فى الفترة القادمة الخاصة بـ صلوات اسبوع الالام ابتدا من غد جمعة ختام الصوم حتى قداس عيد القيامة المجيد بنسبة لا تزيد عن ٢٥٪؜ .



 وجاء البيان من البابا تواضروس الثاني كالاتي: 

 

توجيه من قداسة البابا تواضروس الثاني 

للآباء كهنة كنائس قطاعات القاهرة والإسكندرية، بالالتزام بمراجعة أسماء المصلين المسجلة أسماؤهم في كشوف الحاجزين للصلاة (كلٌ في كنيسته) والاعتذار بشكل قاطع لمن يعلمون بإصابته أو إصابة أحد أفراد أسرته بفيروس كورونا حاليًا أو مؤخرًا، عن عدم استقبالهم للصلاة في الكنيسة، واستبعاد أسمائهم من الكشوف.

 

واضاف البيان: والأمانة تقتضي على الجميع (كهنة وشمامسة وشعب) أن يمتنع عن الذهاب إلى الكنيسة في حالة مجرد الشك في احتمال إصابته أو مخالطته لمصاب سواء من أفراد أسرته أو من آخرين.

 

واختتم البيان : إن أمانتنا في هذا الأمر له بركة خاصة من الله، بينما السلوك بعدم أمانة والتواجد في تجمعات في الكنيسة أو في أي مكان، يعد خطيئة أمام الله، لأنه سيسبب أذى لمن حوله.

وأرجو أن تعظنا في هذه الظروف كلمات معلمنا يعقوب الرسول:

"مَنْ هُوَ حَكِيمٌ وَعَالِمٌ بَيْنَكُمْ، فَلْيُرِ أَعْمَالَهُ بِالتَّصَرُّفِ الْحَسَنِ فِي وَدَاعَةِ الْحِكْمَةِ." (يع ٣ : ١٣).

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز