عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

المهن التمثيلية ترد على تقديم إسماعيل ياسين بطريقة غير لائقة

أكدت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي، تلقيها شكوى من قبل أسرة الفنان الراحل إسماعيل ياسين بشأن تضررها من تقديم شخصيته بطريقة غير لائقة في الحلقة الثالثة عشرة من مسلسل "موسى" بطولة الفنان محمد رمضان.



 

 

وقام مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية على الفور بتشكيل لجنة رفيعة المستوى لفحص هذه الشكوى لرفع تقرير عاجل ليتسنى لمجلس إدارة النقابة اتخاذ قراره بشأنها.

وشددت المهن التمثيلية في بيانها على أن المساس برموز مصر الفنية هو عمل مرفوض شكلا وموضوعا لأنه بمثابة تشويه للريادة المصرية في تاريخ الفنون كما يعد تشويها للشخصية المصرية التي شكل الإبداع الفني جانبا هاما من سماتها وخصوصيتها منذ فجر التاريخ.

وبدوره، طالب السيناريست والشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر الذي تربطه صلة قرابة بإسماعيل ياسين، نقيب المهن التمثيلية بحذف أي مشهد يخص إسماعيل ياسين في الحلقات المقبلة بالمسلسل، ويضيف بقوله: "لازم موافقة اسرته واحفاده ونرجو حذف المشهد السابق مع إعادة العرض احنا عايزين تقدير أدبي فقط واحترام للراجل".

مسلسل موسى من بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، عبير صبري، رياض الخولي، سيد رجب، صبرى فواز، منذر رياحنة، هبة مجدي، فريدة سيف النصر، عارفة عبد الرسول، أمير صلاح الدين، ضياء عبد الخالق. تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز