عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

من هو مخترع المصباح الكهربائي؟

تزايدت أعمال البحث من قبل المواطنين على محرك البحث العالمى جوجل، عن سؤال.. من هو مخترع المصباح الكهربائي؟.. وهو سؤال وهو سؤال جديد بأحد برامج المسابقات، وهو ما دفع  المواطنين في البحث عن الإجابة من أجل الفوز بجائزة المسابقة. 
 
 

من هو مخترع المصباح الكهربائي؟

 

واشتمل السؤال على ثلاثة خيارات أمام الجمهور  للإجابة عن سؤال من هو مخترع المصباح الكهربائي؟، وهي: "جراهام بيل، توماس أديسون، جون هولاند". 
 
 

من هو مخترع المصباح الكهربائي؟

 

وطرحت الحلقة أمام الجمهور مجموعة من الاختيارات للإجابة عن سؤال من هو مخترع المصباح الكهربائي؟، وهي: "جراهام بيل، توماس أديسون، جون هولاند". 
 
 
وحول الإجابة الصحيحة الخاصة بسؤال من هو مخترع المصباح الكهربائي؟ فهو توماس أديسون، أشهر علماء التاريخ الحديث، الذي يعد رابع أكثر مخترع إنتاجًا في التاريخ، ويلقب بـ"صاحب الـ1000 اختراع"، كونه سجل باسمه براءة أكثر من 1090 اختراعا.
 
وجاء اختراع المصباح الكهربائي بعد فترة كبيرة من استخدام الشموع والمصابيح التي تنار بالزيت أو الكيروسين، ولم يأتِ هذا الاختراع بفكرة مجنونة أو تجربة عن غير قصد بل كان اختراعه نتاج قرن بأكمله، فقد عكف العلماء على هذا الاختراع حتى تُوجت الجهود باختراعه نهاية القرن التاسع عشر ليكون نواة صنع المصابيح الموجودة في العصر الحديث.
 
 

معلومات عن مخترع المصباح الكهربائي 

 

 
“بوابة روزاليوسف”، توضح لكم المعلومات التالية عن توماس إديسون مخترع المصباح الكهربائي: 
 
- المخترع توماس إديسون يعد رابع أكثر مخترع إنتاجًا في التاريخ، ويلقب بـ"صاحب الـ1000 اختراع"، كونه سجل باسمه براءة أكثر من 1090 اختراعا.
 
- يعتبر توماس أديسون من أوائل المخترعين الذين قاموا بتطبيق مبدأ الإنتاج الشامل والعمل الجماعي على نطاق واسع لعملية الاختراع. 
 
- عرف عن توماس أديسون عندما كان شابا أنه شارد الذهن حتى وصفه أستاذه بـ"بلادة العقل"، لكن والدته، حرصت على تعليمه رغم بطئه في التعلم.
 
- وعانى إديسون من مشاكل في السمع في سن مبكرة. 
 
- اخترع توماس أديسون العديد من الأجهزة، من بينها تطوير جهاز الفونوغراف والميكروفون الكربوني، بجانب المصباح الكهربائي، وجميع تلك الاختراعات هي نتاج عمله المبكر كمشغل للتلغراف. 
 
- وفي نهاية مسيرة توماس أديسون قدم أبرز الاكتشافات التي من بينها وضع نظام توليد القوة الكهربائية، وتوزيعها على المنازل والشركات والمصانع.
 
 
 
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز