عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نائب محافظ البحيرة تتابع القافلة السكانية بقرى "حياة كريمة"

استمرار أعمال القوافل السكانية بقرى البحيرة
استمرار أعمال القوافل السكانية بقرى البحيرة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أهمية المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم، مشيراً إلى استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصةً بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة وبقرى مبادرة "حياة كريمة" في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية.



 

وتابعت اليوم الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ القافلة السكانية الشاملة بقرية بركة غطاس بمركز أبوحمص" إحدي قري المبادرة الرئاسية" بحضور اللواء مدحت الزغد رئيس المدينة.

 

كما افتتحت نائب المحافظ المعرض الخاص بمنتجات مدارس أبو حمص التعليمية الذي تم تنظيمه وتفقدت كافة العيادات والفعاليات المختلفة بالقافلة التي تم تنظيمها بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة ابوحمص ووحدة السكان بديوان عام المحافظة وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة تم تقديم ندوة توعية بخطورة الزيادة السكانية.

 

وبدأت الندوة بكلمة الترحيب بالحضور من رئيس القرية، كما أوضح  مدير إدارة الطب البيطري الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان ومرض البروسيلا وكيفية الوقاية والعلاج والتخلص من الاجزاء المصابة وأخطار إلقاء الحيوانات النافقة فى الترع والمجاري المائية.

 

وأشارت مدير إدارة تنظيم الأسرة خلال كلمتها حول ضرورة الاهتمام باتخاذ الإجراءات الاحترازية  للحفاظ على سلامة المواطنين وأيضا إتاحة وسائل تنظيم الأسرة  بالمجان بجميع الوحدات.

 

وتحدث ممثل الاوقاف عن تنظيم الاسره من المنظور الدينى، كما تم خلال القافلة تقديم الخدمات التالية :-  فى قطاع الصحة: تم توقيع الكشف وتقديم خدمات ( 300 عيون - 100 تفصيل نظارات  - 67 عظام  - 30 تحليل دم  - 69 باطنه ، كما تم تقديم خدمات، 5 لولب - 2حبوب - 14سونار - 13نساء - 3متابعة حمل - 9 كشف نساء.

 

وفى قطاع الطب البيطري:  تم رش 250 رأس ماشية و تجريع 276 أغنام و 23 اختبار حمل وفى قطاع محو الأمية :تم عمل استكتاب لعدد 20 فرد واخبارهم بموعد استلام الشهادات من الفرع بالمركز وفى قطاع التنميه المحلية: عمل نظافة وقص أشجار وتجميل القريه - صيانة لأعمدة وكشافات الكهرباء  - تطهير الترع - توزيع عدد 50 اسطوانه غاز.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز