عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اللهم تقبل منا صيامنا.. دعاء آخر يوم رمضان 2021

يتساءل الكثيرون من المسلمين في مصر والعالم العربي والإسلامي، عن دعاء آخر يوم رمضان المعظم 2021، وذلك بعد إعلان دار الإفتاء أن يوم الأربعاء الموافق 12 مايو، هو آخر أيام شهر رمضان للعام الهجري 1442، وأن يوم الخميس الموافق 13 مايو، هو أول أيام شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك، ومع نهاية شهر رمضان المعظم، يرغب المسلمون في التعرف على دعاء آخر يوم رمضان.    "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، دعاء آخر يوم من شهر رمضان المعظم 2021.. وذلك بعد إعلان دار الإفتاء أن يوم الأربعاء الموافق 12 مايو، هو آخر أيام شهر رمضان للعام الهجري 1442، وأن يوم الخميس الموافق 13 مايو، هو أول أيام شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.. إليكم التفاصيل.



 

دعاء آخر يوم رمضان للعام الهجري 1442

 

بعد إعلان دار الإفتاء أن يوم الأربعاء الموافق 12 مايو، هو آخر شهر رمضان للعام الهجري 1442، ومع نهاية شهر رمضان المعظم، يرغب الكثيرون في التعرف على دعاء آخر يوم في الشهر الفضيل، وعلى الرغم من عدم ورود دعاء محدد لدخول الشهر الكريم، فإن الروايات أكدت أن النبي، صلى الله عليه وسلم، كان إذا رأى الهلال في رمضان، وغيره من الشهور، كان يردد هذا الدعاء:  "‏اللهم أهله علينا باليمن والإيمان والسلامة.. هلال خير ورشد ربي وربك الله". 

 

"اللهم اجعل صيامي فيه بالشكر والقَبول على ما ترضاه ويرضاه الرَّسول, محكمة فروعه بالأصول، بحقِّ سيِّدنا محمد وآله الطاهرين، والحمد لله ربِّ العالمين".

 

أفضل شهور السنة

 

يعد شهر رمضان من أفضل شهور السنة عند الله سبحانه وتعالى، فهو شهر الصيام والقيام، وهو شهر عظيم للتزود من الخير، وهو الشهر الذي أنزل الله فيه القُرآن، لقوله تعالى: "شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ". فضل الله شهر رمضان المعظم على باقي شهور السنة، ومن ذلك تفضيل العبادة فيه؛ فيبشر الله عباده الصائمين بالجنة عند إكثارهم من الأعمال الصالحة، لأن الله ضاعف لهم الحسنات في شهر رمضان المعظم، كما يُعينهم الله بإضعاف كيد الشيطان، ومما يزيد في الأجر ومغفرة الذنوب صيام رمضان إيمانًا بوجوبه، واحتسابًا للأجر والثواب من الله عز وجل.   

 اقرأ أيضًا: 

  مواقيت الصلاة اليوم في محافظات مصر والعواصم العربية الأربعاء 12 مايو 2021

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز